68 مليون درهم صافي أرباح البنك العربي المتحد

  • 2024-04-26
  • 08:13

68 مليون درهم صافي أرباح البنك العربي المتحد


سجّل البنك العربي المتحد، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2024، أرباحاً صافية "بعد الضرائب" قدرها 68 مليون درهم مقارنة بصافي أرباح وقدرها 55 مليون درهم في الفترة نفسها من العام 2023 مما يمثل ارتفاعاً سنوياً بنسبة 25 في المئة، فيما ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 33 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 163 مليون درهم.

ويأتي النمو في صافي الربح نتيجة للتحسن الكبيرة في إجمالي أصول البنك مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى جانب إدارة التكاليف والنهج الحصيف لإدارة المخاطر وتعزيز الميزانية العمومية مع التركيز على الجودة.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد محمد بن فيصل بن سلطان القاسمي: "إن النتائج الإيجابية للربع الأول من العام 2024 تعكس نجاح البنك في تنفيذ استراتيجيته بشكل فعال من خلال تعزيز النمو في قطاعات البنك الرئيسية واتباع نهج حكيم للحدّ من المخاطر حيث بلغ إجمالي الأصول خلال الربع الأول 17.9 مليار درهم، كما ارتفع صافي القروض والسلفيات والتمويل الإسلامي بنسبة 2 في المئة، وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 4 في المئة، كما تحسنت جودة الأصول بشكل أفضل مع انخفاض نسبة القروض المتعثرة إلى 4.8 في المئة في حين تحسنت نسبة التغطية إلى 127 في المئة مقارنة بـ 7.8 في المئة و 102 في المئة على التوالي في الربع الأول من العام 2023".

وسجلت مؤشرات السيولة لدى البنك نسباً قوية كما يتضح من نسبة السلفيات إلى الموارد المستقرة البالغة 76 في المئة ونسبة الأصول السائلة المؤهلة البالغة 16 في المئة وكلاهما أعلى بكثير من الحدود التنظيمية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك: "ان أهدافنا ورؤيتنا للبنك العربي المتحد تتوافق مع رؤية القيادة الحكيمة في دولة الإمارات وخطط النمو الطموحة للدولة، ونحن في وضع جيد للاستفادة من الأسس القوية والاتجاهات الاقتصادية الإيجابية بينما نواصل تسريع الإجراءات لتحقيق أقصى قدر من النمو".

وقال الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد شريش بيديه، إن النمو في إجمالي صافي الإيرادات والأرباح في الربع الأول من العام 2024 دليل واضح على نجاح المبادرات العديدة التي تم تنفيذها في البنك العربي المتحد، وسوف نواصل جهودنا بالعمل على تحقيق رؤيتنا الطموحة وتسريع وتيرة الاستثمار في استراتيجية النمو مع التركيز على تطوير المنتجات والخدمات المبتكرة التي تلبي تطلعات العملاء كافة والتمسك بأعلى معايير الامتثال والضوابط الداخلية.

ويحظى البنك العربي المتحد بتصنيف ائتماني (BBB+/Ba1) من قبل وكالتي فيتش وموديز مع نظرة مستقبلية "مستقرة" و"إيجابية" على التوالي.