اتفاقية بين "ألبا" البحرين والامارات العالمية للألمينيوم حول خط الصهر السادس

  • 2024-03-12
  • 10:44

اتفاقية بين "ألبا" البحرين والامارات العالمية للألمينيوم حول خط الصهر السادس

 

وقعت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم اتفاقية خدمات تقنية لخط الصهر السادس في ألبا. ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة "ألبا" علي البقالي، والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبدالناصر بن كلبان، في حضور كبار المسؤولين من الجانبين.

وتتضمن الاتفاقية تقديم خدمات الدعم والمساندة في الموقع وعن بعد، حيث ستقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتوفير خدمات الدعم التقني لخط الصهر السادس في ألبا، وخدمات مراقبة الأداء، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية في الجوانب التشغيلية. وتغطي هذه الاتفاقية أيضاً عمليات التدقيق للعمليات التشغيلية والإنتاجية، وورش العمل التدريبية التقنية، إلى جانب الدعم المباشر للعمليات التشغيلية، وغيرها من الخدمات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ألبا علي البقالي: "يسطر خط الصهر السادس في ألبا قصة نجاح بنيت على أساسات قوية متمثلة في كوادرنا الوطنية المؤهلة، وتم تعزيزها بفضل تقنية دي إكس بلس ألترا (DX+ Ultra) المملوكة من قبل الإمارات العالمية للألمنيوم. ونحن نتطلع لمواصلة وتعزيز هذه الشراكة مع الإمارات العالمية للألمنيوم من خلال اتفاقية الخدمات التقنية التي ستمكّن كوادرنا من الاستفادة من الابتكارات المتقدمة التي تقدمها هذه التقنية لتحقيق أهدافنا الرامية لتعزيز الاستدامة".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبدالناصر بن كلبان: "يسرنا ان نوسع نطاق شراكتنا مع شركة ألمنيوم البحرين من خلال مشاركة الخبرات التقنية والتشغيلية اعتماداً على نجاح مشروع تطوير خط الصهر السادس الذي تم تطويره باستخدام تقنيات الإمارات العالمية للألمنيوم، وعملت الشركة على تطوير تقنياتها الخاصة لأكثر من 30 عاماً. ونطمح ان نستمر في تطوير وابتكار مستقبل صناعة الألمنيوم بهدف ترسيخ مكانة الإمارات العالمية للألمنيوم كشريك مفضل لتوفير التقنيات المتطورة في القطاع".

يذكر أن خط الصهر السادس في ألبا قد تم تشغيله بتاريخ 13 ديسمبر 2018 واستكماله تدريجياً خلال العام 2019، ليساهم بذلك في رفع الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة لأكثر من 1.6 مليون طن متري سنوياً.