"دودج تشارجر" الجديدة: سيارة كهربائية بقوة 670 حصاناً

  • 2024-03-11
  • 18:01

"دودج تشارجر" الجديدة: سيارة كهربائية بقوة 670 حصاناً

كشفت "دودج" عن السيارة الكهربائية فائقة القوة "دودج تشارجر" Dodge Charger، التي تعد أول سيارة قوية عالية الأداء من العلامة التجارية مع محركات تعمل بأنواع متعددة من الطاقة، وهي أيضاً حسب بيان الشركة أسرع وأقوى سيارة كهربائية فائقة القوة في العالم، والأولى من نوعها.

ويتربع على عرش مجموعة طرازات الجيل الجديد من سيارة "دودج تشارجر دايتونا" طراز "سكات باك" 2024 الكهربائي بالكامل، والذي تبلغ قوته 670 حصاناً، ويتسارع من السكون إلى 60 ميل في الساعة خلال 3,3 ثوان فقط. وتتضمن الطرازات الكهربائية أيضاً سيارة "دودج تشارجر دايتونا آر/تي" بقوة 496 حصاناً.

وتُجهز "دودج تشارجر" الجديدة بنظام الدفع الرباعي كتجهيز أساسي لجميع الطرازات، وستوفر خيارات عدة لمنظومة الحركة، وبأنواع متعددة من الطاقة. وتتضمن دودج تشارجر SIXPACK H.O بقوة 550 حصاناً مع محرك Twin Turbo Hurricane High Output سعة 3,0 لترات، ودودج تشارجر SIXPACK S.O بقوة 420 حصاناً مع محرك Twin Turbo Hurricane Standard Output سعة 3,0 لترات.

وتعمل طرازات "دودج تشارجر دايتونا" الكهربائية بالكامل ذات الدفع الرباعي بنظام دفع بقوة 400 فولت يشتمل على بطارية عالية الجهد ووحدة شحن مدمجة مزدوجة، ومحرك كهربائي في المحور الأمامي والخلفي. ويأتي كلا المحركين الأمامي والخلفي بنظام 3 في 1 (عاكس وعلبة تروس ومحرك)، حيث يولد كل منهما 335 حصاناً، و300 رطل-قدم من عزم الدوران.

وتوفر البطارية قدرة 100,5 كيلووات ساعي ومعدل تفريغ يصل إلى 550 كيلووات. وتستخدم طرازات "تشارجر دايتونا" نظام استرداد الطاقة من المكابح المتطور والقابل للتخصيص، حيث يحول الطاقة الحركية للسيارة إلى طاقة كهربائية أثناء التباطؤ لتعزيز المسافة الإجمالية التي تقطعها السيارة قبل الحاجة لإعادة شحن بطاريتها. ويمكن للسائقين ضبط مستوى استرداد الطاقة (0.1g، أو 0.2g، أو 0.3g) باستخدام أذرع نقل السرعة لتخصيص تجربة القيادة.

سيبدأ إنتاج طرازات الكوبيه ذات البابين من "دودج تشارجر دايتونا سكات باك" 2024 الكهربائية بالكامل و"دودج تشارجر دايتونا آر/تي" في منتصف العام 2024، وسيبدأ إنتاج طرازات الأربعة أبواب في الربع الأول من العام 2025. أما بالنسبة لطرازات "دودج تشارجر SIXPACK H.O" ذات البابين و"دودج تشارجر SIXPACK S.O" بأربعة أبواب بمحركات البنزين، فمن المقرر أيضاً بدء إنتاجها في الربع الأول من العام 2025، وسيتم تصنيع "دودج تشارجر" الجديدة في مصنع وندسور (أونتاريو).