السعودية: تعاون بين "منشآت" و"سابك" لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي

  • 2024-03-04
  • 17:27

السعودية: تعاون بين "منشآت" و"سابك" لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي

وقّعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" السعودية اتفاقية تعاون مشتركة مع شركة "سابك" بهدف تعزيز النمو الاقتصادي ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي بما يسهم في مشاركتها بالناتج المحلي الإجمالي.

وجاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته "سابك" لتخريج رواد الأعمال والمستثمرين المؤهلين عبر مبادرتها الوطنية لتعزيز المحتوى المحلي "نساند"، وذلك بحضور نائب محافظ "منشآت" لخدمات المنشآت ريان الفايز ونائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال في "سابك" نايف العايد.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم الدعم المشترك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال البرامج والمبادرات التي تسهم في تمكين رواد الأعمال من تطوير منتجاتهم الصناعية المبتكرة، والحصول على الدعم التقني والتحضير لمرحلة التحول التجاري، كما تتضمن تطوير منهج تدريبي متخصص بالصناعة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتأسيس وإدارة عمليات التجارة الإلكترونية؛ مما يدعم قدرات المنشآت الصناعية بالتعاون مع أكاديمية "منشآت".

 وتسعى "منشآت" من خلال هذه الاتفاقات للوصول إلى أعلى مستويات التعاون في مختلف القطاعات لدعم رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030".