"ايدج" الإماراتية و"إندرا" الإسبانية تتعاونان لإنشاء مشروع خاص بأنظمة رادار من الجيل الثاني

  • 2024-03-04
  • 16:30

"ايدج" الإماراتية و"إندرا" الإسبانية تتعاونان لإنشاء مشروع خاص بأنظمة رادار من الجيل الثاني

وقّعت مجموعة "إيدج" الإماراتية اتفاقية مع شركة "إندرا سيستمز" الإسبانية، المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الدفاع لإنشاء مشروع مشترك جديد خاص بأنظمة رادار من الجيل الثاني داخل الإمارات، الأمر الذي سيتيح استقبال طلبيات لنحو 300 رادار متقدم.

وقّع الاتفاقية في مدريد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "إيدج" حمد المرر والرئيس التنفيذي لشركة "إندرا" خوسيه فيسنتي دي لوس موزوس.

وسيحصل المشروع الجديد الذي يقع مقره في أبوظبي، على حقوق خاصة للطلبيات الحالية والمستقبلية الواردة إلى شركة "إندرا" من الدول غير الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو" والاتحاد الأوروبي.

وسيُركز المشروع المشترك بصورة استراتيجية على التطوير المتواصل للتقنيات المتقدمة والابتكار والتوسع في الأسواق العالمية عبر استهداف الأسواق غير المستثمرة والمجزأة من غير الأعضاء في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي. وستضيف مجموعة "إيدج" قوتها التجارية وركائزها التكنولوجية، بينما تُعزز "إندرا" قدرات المشروع الجديد عبر نقل التكنولوجيا وتطويع قدراتها الهندسية والتجارية والتصنيعية لصالحه.

وسيركز المشروع أيضاً على استقطاب فريق عمل من الموظفين الأفضل تأهيلاً في دولة الإمارات، خصوصاً في المناصب ذات الصلة بشؤون المبيعات والهندسة، عبر الاستفادة من المواهب الإماراتية المحلية والمهارات العالمية، بما يضمن التميز التشغيلي المستدام والإنتاج المبتكر.

 

الجمع بين قدرات الشركتين

 

وفي هذا السياق، عبّر رئيس مجلس إدارة مجموعة "ايدج" فيصل البناي عن ثقته بأن تحقق هذه الشراكة الاستراتيجية نجاحات قياسية والتي تعد دلالة دامغة على القيمة الكبيرة لبناء علاقات تُحقق النمو المستقبلي الشامل المستدام، وتحقيق فوائد ملموسة لكل الأطراف، مشيراً إلى أن المشروع المشترك مع "إندرا" بصفتها شركة رائدة للسوق العالمية ضمن مجال تكنولوجيا الرادارات المتقدمة، سيمكّن من الجمع بين قدرات الشركتين وتعزيزها بهدف إنشاء كيان سيصبح جهة فاعلة رئيسية ضمن هذا القطاع الحيوي.

 

خطوة استراتيجية

 

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة "إندرا" مارك مورترا إنه يمكن لهذه الاتفاقية بين الشركتين أن تخلق أحد اللاعبين الرائدين في العالم في مجال تكنولوجيا الرادارات وتمثل خطوة مهمة في استراتيجية التوسع الدولي لشركة "إندرا"، مشيراً إلى أنه ومن خلال مبادرات استراتيجية كهذه، تتخذ الشركة خطوات فعّالة في المرتكزات الرئيسية لرؤيتها الاستراتيجية 2024-2026: "القيادة التكنولوجية والنمو الدولي وبناء الشراكات".

 

توسيع نطاق العروض بصورة نوعية

 

من جانبه، عبّر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "إيدج" حمد المرر عن ثقته بأن هذا المشروع المشترك الجديد مع إحدى أكبر ثلاث جهات فاعلة ضمن قطاع تكنولوجيا الدفاع في أوروبا سيمكّن مجموعة "إيدج"، بالشراكة مع "إندرا"، من توسيع وتنويع نطاق عروضها بصورة نوعية عن طريق تبادل المعرفة، بالإضافة إلى تطوير وتصنيع أنظمة رادار متقدمة للعملاء عبر أنحاء العالم.

وأضاف المرر أنه تماشياً مع استراتيجية المجموعة المستدامة للنمو عبر إقامة الشراكات متبادلة المنفعة، تحرص ايدج" على الالتزام التام بهذا المشروع والذي تم بناؤه على أساس قوي، لينطلق ويُعزز من مكانة وسمعة الشركتين المبنية على التميز والابتكار ما سيُمكنها من دمج قدراتها لدفع عجلة الابتكار وتطوير القدرات السيادية، كقوة دافعة وراء النمو الاقتصادي، مع توسيع نطاق الوصول إلى الأسواق الجديدة، للمساهمة في دفع مسيرة التقدم التكنولوجي ورفع معدلات النمو الاقتصادي لدولة الإمارات وإسبانيا على حد سواء.

 

تعزيز الابتكار

 

أما الرئيس التنفيذي لشركة "إندرا" خوسيه فيسنتي دي لوس موزوس فقال إن المشروع المشترك يتميز بقدرته على تعزيز الابتكار واستخدام أحدث التقنيات وسيسهم في توسيع حضور "إندرا" الجغرافي وتوجهها الدولي في أعمالها الدفاعية، كونه يزيد شبكة العملاء العالميين، مبدياً قناعته التامة بأن هذا المشروع سيخلق فرصاً تجارية مهمة في أسواق جديدة.

وأضاف دي لوس موزوس أن هذه الاتفاقية تعدّ أحد الأصول الإضافية للخطة الصناعية والاستراتيجية "قيادة المستقبل"، والتي سيتم تقديمها في السادس من آذار/مارس وهو معلم تحوّل استراتيجي لشركة "إندرا".