الإمارات: ارتفاع عدد الشركات الصينية المنضمة إلى "مركز دبي للسلع المتعددة" 25% في 2023

  • 2024-03-04
  • 16:00

الإمارات: ارتفاع عدد الشركات الصينية المنضمة إلى "مركز دبي للسلع المتعددة" 25% في 2023

أعلن "مركز دبي للسلع المتعددة" أنه تمّ تسجيل زيادة سنوية بنسبة 25 في المئة في عدد الشركات الصينية الجديدة التي انضمت إليه خلال العام 2023، بما فيها شركات مثل "أوتل روبوتيكس" ومجموعة "هيبي لوجستكس" للمواد المعدنية، مشيراً إلى أنه يحتضن اليوم أكثر من 14 في المئة من إجمالي 6 آلاف شركة صينية متواجدة في الإمارات.

جاء ذلك خلال اختتام حملة المركز الترويجية تحت عنوان "وجد من أجل التجارة" في الصين بعدما استضاف فعاليات في هونغ كونغ وشنغهاي لجذب المزيد من الشركات الصينية إلى إمارة دبي.

وعبّر المركز عن تطلعه لاقتناص المزيد من فرص التعاون باعتبار الصين أكبر شريك تجاري غير نفطي لدولة الإمارات، وكون دبي تُعد وجهةً جاذبةً للشركات الصينية التي تخطط للتوسّع في الأسواق الدولية.

 

توفير خدمات مخصصة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد بن سليّم إن المركز سجل خلال العامين الماضيين نمواً مستمراً بنسبة 25 في المئة في عدد الشركات الصينية الجديدة التي انضمّت إليه، مشيراً إلى أن هذه الزيادة الكبيرة تؤكد قدرة المركز على توفير خدمات مخصصة ومساحات تجارية عالية الجوّدة تلبي احتياجات الشركات الصينية.

وأضاف بن سليّم أنه اليوم، ومع وجود 852 شركة صينية مسجّلة في المنطقة الحرة، سيواصل المركز البناء على هذا الزخم القوي مستقبلاً، بينما يواظب على تحسين عروض خدماته المقدمة للشركات الصينية وتوسيع نطاق التدفقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

 

علاقات متجذرة

 

من جانبه، قال القنصل العام لدولة الإمارات مهند سليمان النقبي أثناء حضوره فعاليات المركز في شنغهاي إن دولة الإمارات وشنغهاي تجمعهما علاقات متجذرة مبنية على التعاون والتبادل التجاري الناجح، والمجهودات التي يبذلها مركز دبي للسلع المتعددة لدعم هذه الشراكة الثنائية، وتسليط الضوء على الفرص الرئيسية المتاحة أمام الجانبين لتعزيز التجارة الثنائية بين البلدين وتطوير المشهد التجاري العالمي.

تجدر الإشارة إلى أن نحو 500 من قادة الأعمال الصينيين شارك في الفعاليات للاستماع إلى وفد "مركز دبي للسلع المتعددة" أثناء نقاشاته حول الفرص المتاحة للشركات الصينية في بيئة أعمال المركز.

وأقيمت الفعاليات الثلاث بالتعاون مع غرفة تجارة نينغبو في شنغهاي، واتحاد شركات التصنيع الصينية في هونغ كونغ، والعديد من الشركات.

وقام وفد من مركز دبي للسلع المتعددة بزيارة الصين مرتين خلال العام الماضي واستضاف جولات ترويجية في شنغهاي، وقوانغتشو، وتشونغتشينغ، وتنششن، وهونغ كونغ، بهدف تعزيز تواصله مع الشركات المتواجدة في بعض الأسواق الحيوية في الصين.

 ويساهم "مركز دبي للسلع المتعددة" حالياً بنحو 11 في المئة من تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة القادمة إلى إمارة دبي سنوياً.