الشركة الكورية الجنوبية "H2O للضيافة" تؤسّس مكتبها الإقليمي في أبوظبي

  • 2024-02-21
  • 15:03

الشركة الكورية الجنوبية "H2O للضيافة" تؤسّس مكتبها الإقليمي في أبوظبي

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية "H2O للضيافة"، المتخصصة في مجال الابتكار والتطوير الرقمي في قطاع الضيافة والترفيه، عن تأسيس مقرها الإقليمي في أبوظبي بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار.

وسيوفر مكتب أبوظبي للاستثمار بموجب هذه الاتفاقية لشركة "H2O للضيافة"، مجموعة شاملة من حُزَم دعم النمو، بما في ذلك الدعم المالي والمساعدة على تأسيس العمليات، بالإضافة إلى تسهيل التواصل مع منظومة الأعمال في إمارة أبوظبي، وإتاحة الفرصة للشركة للاستفادة مما تتمتع به من سهولة الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار بدر سليم سلطان العلماء قال: "تتميز أبوظبي وكوريا الجنوبية عالمياً بنهجهما الفريد وسعيهما المستمر لاحتضان وتشجيع الابتكار، وتتشاركان رؤى متقدمة للتحول الرقمي، وقد نجحت أبوظبي في ترسيخ مكانتها كوجهة استثمارية عالمية تمتاز ببيئة داعمة للأعمال، وريادة في قطاع التكنولوجيا والرقمنة، ما يجعلها الشريك المفضل لكبريات الشركات العالمية التي تسعى إلى النمو والتوسع". وأضاف: "نلتزم في مكتب أبوظبي للاستثمار بعقد شراكات بناءة مع شركات الابتكار العالمية لتحقيق نتائج ملموسة في التنمية الاقتصادية في الإمارة".

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "H2O للضيافة" جون لي قال بدوره: "نتطلع للعمل مع المؤسسات الفندقية في أبوظبي لتعزيز مسيرة تطوير قطاع السياحة بدعم من مكتب أبوظبي للاستثمار".

وأضاف الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي سالم محمد الدرعي: "لا شك في أن تأسيس الشركة مقرها في السوق يعكس جاذبية المركز المالي ومكانته كوجهة مفضلة للشركات العالمية العاملة في مختلف قطاعات الابتكار، كما أنه يسلط الضوء على تعاوننا الاستراتيجي مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء منصة قوية لتعزيز الاستثمارات ونشر ثقافة الإبداع والابتكار، تماشياً مع رؤية أبوظبي لبناء اقتصاد متنوع ومستدام".

وسيسهم المقر الإقليمي لشركة "H2O للضيافة" في سوق أبوظبي العالمي في دفع مسيرة نمو الشركة وتنمية أعمالها على المستوى العالمي مستفيدةً من النجاح الذي حققته في آسيا ومن الفرص الواعدة الكبيرة في قطاع الضيافة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يتوقع أن يواصل نموه في ظل التعافي الكامل للسياحة العالمية في العام 2024، مع توقعات بوصول أعداد المسافرين إلى 400 مليون مسافر.

وقد سجلت الفنادق في دولة الإمارات وحدها إيرادات تجاوزت الـ 12.2 مليار درهم، كما زار الدولة أكثر من 7.2 ملايين زائر خلال الربع الأول من العام 2023. وتشير التوقعات إلى ارتفاع أسعار الغرف فندقية بنسبة 7.1 في المئة في أبوظبي خلال العام 2024.

وستدعم حلول "H2O للضيافة" مسيرة تطور قطاع الضيافة في إمارة أبوظبي، إذ تتمتع الشركة بشراكات مع أكثر من 85 وكالة سفر عبر الإنترنت، وتدير أكثر من 190 ألف وحدة إقامة وأكثر من 680 عقار، وتوفر حلولاً لأتمتة العمليات الفندقية التي تختص بالتعامل المباشر مع العملاء، والعمليات الفندقية التي تختص بإدارة الفنادق.

وتركز الشركة على المعاملات والإجراءات الإلكترونية، ما يساهم في تحسين مستويات الكفاءة والربحية لشركات الإدارة الفندقية، كما تعزز حلولها تجربة ضيوف الإمارة، من خلال توفير خدمات سهلة ومتطورة مثل الحجز عبر الهاتف المحمول، وإنجاز إجراءات تسجيل الدخول الذاتي، وإجراءات تأمين الغرف الفندقية الإلكترونية، وتسديد المدفوعات إلكترونياً.

والجدير ذكره، أن مكتب أبوظبي للاستثمار افتتح في العام 2021 مكتباً تمثيلياً له في العاصمة سيؤول لتعزيز التعاون بين منظومتي الأعمال في البلدين.