كاديلاك تكشف عن CT5-V و CT5-V Blackwing للعام 2025

  • 2024-01-24
  • 23:48

كاديلاك تكشف عن CT5-V و CT5-V Blackwing للعام 2025

احتفالاً بالذكرى السنوية العشرين لسلسلة طرازات V، كشفت "كاديلاك" عن سيارتَي CT5-V و CT5-V Blackwing للعام 2025، بتصميم أنيق، جريء وعملي.

 

CT5-V

 

تتميّز CT5-V بتصميم جديد من الأمام للخلف، مع مظهر أعرض وأكثر انخفاضاً، وتتضمن شبكاً وواجهة أمامية أعيد تصميمهما مع قولَبة وإضافات للألواح الجانبية السُفلية وجناحاً باللون الأسود، وإنارة "كاديلاك" المجمَّعة العمودية الحصرية المُعاد تصميمها مع مصابيح LED أمامية ونمط نقش موندريان، مع تشغيل الإنارة المتحرّكة عند الاقتراب والابتعاد عن السيارة، إضافة إلى شعار "كاديلاك" المُنار بخلفية شاشة العرض المائلة نوع LED حجم 33 بوصة، والذي يرحّب بالسائق عند اقترابه، وأطراف أنابيب عادم رباعية بشكل شبه منحرِف.

وبالنسبة للأداء، جهز طراز CT5-V بمحرّك سعة 3.0 لترات مع شاحن توربيني توأمي، بقوّة 355 حصاناً وعزم 550 نيوتن-متر، متصلاً بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، ونظام قياسي للتحكُّم بالانطلاق.

 

CT5-V Blackwing

 

أُعيد تصميم شبك CT5-V Blackwing، والواجهة الأمامية مع التأثيرات الهوائية الأرضية والرفارف الأمامية. وتتضمّن السيارة تصميماً أكثر جرأة بنمط الأداء العالي من الأمام للخلف، مع إنارة "كاديلاك" المجمَّعة العمودية الحصرية، ومصابيح LED أمامية ونمط نقش موندريان، وتشغيل الإنارة المتحرّكة عند الاقتراب والابتعاد عن السيارة، إضافة إلى شعار "كاديلاك" المُنار بخلفية شاشة العرض المائلة نوع LED حجم 33 بوصة، والذي يرحّب بالسائق عند اقترابه، وباقات ألياف الكربون، وأطراف أنابيب عادم رباعية بشكل شبه منحرِف.

وزودت CT5-V Blackwing بمحرّك V8 سعة 6.2 لترات مع شاحن توربيني فائق، بقوّة 668 حصاناً وعزم 893 نيوتن-متر، متصلاً بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات وبفرامل Brembo قياسية في الأمام والخلف مع رسومات V-Series.  

 

تقنيات متطورة مشتركة

 

تتضمن السيارتان شاشة لمس ملوَّنة مائلة نوع LED حجم 33 بوصة، مع واجهة مستخدِم قابلة للتخصيص مصمَّمة لتوفير تجربة حصرية. وتشتمل الخصائص التقنية الإضافية مسجِّلاً معزَّزاً لبيانات الأداء متوفر اختيارياً ومدمَجاً في السيارة، تطبيقاً جديداً للأداء، خدمات "غوغل" المدمَجة، أدوات تحكُّم مُحسَّنة لنظام التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء (HVAC) مع رسومات متحرِّكة لمنح تجربة تفاعُلية معزَّزة.

وتتوفر تقنية "أونستار" لسيارتَي CT5-V و CT5-V Blackwing، وهي تساعد بالارتقاء بالتجربة داخل المركبة عبر مجموعة من التقنيات في ما يتعلّق بالسلامة، الترفيه، الملاءمة ومساعَدة السائق.

كما زوّد الطرازان بنظام قياسي لإدارة الجر عالي الأداء، نظام قياسي مخصَّص للتحكُّم بالانطلاق مع نظام Line Lock (CT5-V Blackwing)، ميّزة التحكّم المغناطيسي بالقيادة/ إلكتروني محدود الانزلاق، وميّزة اختيار وضعية القيادة.

سوف يتم إنتاج CT5-V و CT5-V Blackwing للعام 2025 في مركز تجميع "لانسينغ غراند ريفر" التابع لشركة "جنرال موتورز" في ميشيغان الأميركية، ومن المفترَض أن تبدأ عمليات التسليم في الشرق الأوسط خلال النصف الأول من 2025.