"الواجهة الأمامية" و CRANE+: تعاون حصري بقطاعي الطاقة والتعدين

  • 2024-01-23
  • 10:24

"الواجهة الأمامية" و CRANE+: تعاون حصري بقطاعي الطاقة والتعدين

 

 أعلنت الواجهة الأمامية المحدودة، الشركة السعودية المتخصصة في مجال توفير منتجات وحلول متقدمة لقطاعات الطاقة والتعدين والصناعة والبحرية والخدمات اللوجيستية، عن توقيع اتفاقية شراكة حصرية مع شركة Crane+ خلال مؤتمر التعدين الدولي الذي عقد في الرياض، وستساهم هذه الشراكة في إحداث تحول إيجابي ونقلة نوعية بقطاعي الطاقة والتعدين في السعودية والمنطقة وتعزيز الابتكار والتعاون في الصناعة.

وبموجب الاتفاقية، ستصبح شركة الواجهة الأمامية المحدودة رسمياً الشريك الحصري لمنتجات وخدمات Crane+ المتطورة داخل المملكة، والمساهم الرئيسي في مسيرة التحول الرقمي لعمليات التعدين والنفط والغاز، وذلك من خلال دمج استخدام الروبوتات المستقلة ذات الحمولة العالية والشاحنات ذاتية القيادة والطائرات من دون طيار بعيدة المدى. وتجدر الإشارة إلى أن منظومة الشركاء المتنامية لشركة الواجهة الأمامية المحدودة تعكس التزامها بالابتكار، مما يمهد الطريق لمستقبل لوجيستي واعد وعمليات مهمة من خلال تطوير الجيل التالي من الأنظمة المستقلة.

وتتماشى هذه الشراكة مع أهداف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية الذي يأتي ضمن إطار رؤية المملكة 2030، الرامي لأن تصبح السعودية قوة صناعية رائدة ومركزلً لوجيستياً عالمياً، وكذلك مع تطلعاته بإحداث نقلة نوعية في تطوير صناعة التعدين، ويشار إلى أن هذه الاتفاقية كانت واحدة من اثنتين تم الإعلان عنهما في اليوم الثاني من مؤتمر التعدين الدولي 2024 في الرياض.

وبهذه المناسبة، علق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الواجهة الأمامية المحدودة، ماجد الغسلان قائلاً "إن هذه الشراكة الحصرية مع Crane+ ستعزز أهدافنا الرامية إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي في المملكة، وترسيخ مكانتنا الريادية في مجال تقنيات التحكم الذاتي، فضلاً عن أنها ستساهم بإحداث نقلة نوعية وثورة في قطاعات التعدين والنفط والغاز والخدمات اللوجيستية من خلال استخدام الطائرات من دون طيار والشاحنات ذاتية القيادة، بما يتماشى مع أهداف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية، ورؤية المملكة 2030. ويتمثل هدفنا الأساسي بجعل التكنولوجيا المستقلة أو الذاتية التحكم، في جوهر العمليات الصناعية، ووضع معايير جديدة للكفاءة والسلامة والاستدامة. وفي حين نقود هذه المسيرة التحويلية، نلتزم بتقديم أحدث التقنيات وقيادة الابتكار والتميز والبقاء في الطليعة في مجال تزويد تقنيات التحكم الذاتي".

بدوره، أشار المتحدث باسم شركة Crane+ إلى "أن هذه الشراكة الحصرية مع شركة الواجهة الأمامية المحدودة، تعد إنجازاً عظيماً بالنسبة لنا، وتظهر التزامنا المشترك بالتميز والابتكار والتقدم في مجال التحول الرقمي. سنسعى معاً إلى إعادة تشكيل مشهد قطاع التعدين والنفط والغاز في المملكة والمنطقة الأوسع، وذلك من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات المستقلة".