ناتيكسيس" تعيّن وسيم نصرالله رئيساً لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى"

  • 2024-01-17
  • 09:20

ناتيكسيس" تعيّن وسيم نصرالله رئيساً لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى"

عيّنت شركة "ناتيكسيس انفستمنت منجرز" وسيم نصرالله رئيساً لمنطقة الشرق الاوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى والذي سيعمل تحت إشراف المدير التنفيذي ورئيس منطقة شمال أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى أندرو بنتون.

ومن خلال هذا المنصب، سيكون نصرالله مسؤولاً عن دفع عجلة نمو "ناتيكسيس" في أسواق المنطقة ولاسيما الرئيسية منها، وتعزيز نموذجها القائم على الشركات التابعة، وسيركز على دعم العملاء الحاليين والمتوقعين عبر المنطقة في تحقيق أهدافهم الاستثمارية الطويلة الأجل، من خلال الاستفادة من موارد ناتيكسيس وخبرة مديري الاستثمار الخمسة عشر التابعين لها.

وانضم نصرالله إلى شركة "ناتيكسيس" بعد 30 عاماً في قطاع الخدمات المالية. وبدأ مسيرته المهنية في شركة "ليمان براذرز" العام 1994، حيث أمضى 14 عاماً في إدارة مبيعات المنتجات المالية الشاملة في منطقة الشرق الأوسط قبل الانتقال إلى شركة "جوتكس فاند منجمنت". وفي العام 2011، انضم إلى شركة "برنسبيل أسيت منجمنت" لتأسيس حضور الشركة في المنطقة بصفته مديراً تنفيذياً ورئيساً لقسم الشرق الأوسط وأفريقيا. ونظراً لخبرته الواسعة، يتوقع ان يعطي تعيينه دفعاً جديداً لأعمال الشركة في أسواق هذه المنطقة التي تضم بلداناً كبيرة يشهد العديد منها تسارعاً في النمو الاقتصادي نتيجة تطورات أساسية ناتجة عن تطوير محركات جديدة لاقتصاداتها وتنويع هذه الاقتصادات وتبنّي أنظمة أكثر انفتاحاً على التجارة والاستثمار وممارسة الاعمال.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي ورئيس منطقة شمال أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى أندرو بنتون: "يشهد فرعنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى فترة من الزخم والنمو الملحوظ عقب العام 2023 الذي تجاوز كل التوقعات، ومن دواعي سرورنا انضمام وسيم نصرالله ليقود دفة العمل نحو تحقيق نتائج أرفع في العام 2024 وما بعده".

وأضاف بنتون: "يتمتع نصرالله بخبرة واسعة في إدارة الأصول وأنشطة أسواق رأس المال بشكل عام"، معرباً عن ثقته التامة بأن "مهارته وقيادته ستمكننا من تعزيز حضورنا  في اسواق المنطقة وتقديم خدمة أفضل لعملائنا الحاليين والمستقبليين".

تجدر الإشارة إلى أن "ناتيكسيس" تتميّز بنموذج عمل قائم على الشركات التابعة التي تمنح فرصةً لعملائها للارتباط بالتفكير المستقل والخبرة المتخصصة لأكثر من 15 مديراً استثمارياً نشطاً. وتُصنَّف "ناتيكسيس" من بين أكبر مديري الأصول في العالم  حيث تتجاوز قيمة الأصول التي تديرها 1.1 تريليون دولار أميركي  (1.1 تريليون يورو). وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من الحلول عبر فئات الأصول والأساليب والأدوات، بما في ذلك استراتيجيات مبتكرة للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ومنتجات مخصصة لتعزيز التمويل المستدام، كما تتعاون مع العملاء لفهم احتياجاتهم الفريدة وتقديم رؤى وحلول استثمارية تتناسب مع أهدافهم الطويلة الاجل.