كيو القابضة: محمد الزعابي رئيساً لمجلس إدارة الشركة

  • 2024-01-09
  • 11:00

كيو القابضة: محمد الزعابي رئيساً لمجلس إدارة الشركة

انتخبت شركة كيو القابضة جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيساً لمجلس الإدارة وعيّنت عبدالله الساهي عضواً منتدباً وبيل أوريجان رئيساً تنفيذياً للمجموعة، وذلك في خطوة إستراتيجية لإعادة الهيكلة تجسّد التزام الشركة الثابت بمواصلة التطوير والعمل نحو تحقيق النمو المستدام. 

يشغل الزعابي، إلى جانب منصبه الجديد، منصب رئيس دائرة المالية – أبوظبي، وأمين عام المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية، وعضو مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار، بالإضافة إلى منصب رئيس مجلس إدارة شركة مدن العقارية.

أما الساهي، فقد انضم إلى كيو القابضة قادماً من شركة مدن العقارية، حيث تولى فيها منصب العضو المنتدب، وكان أحد أعضاء الفريق المُكلف بإنشاء الشركة في العام 2018، وكان رئيساً تنفيذياً للشركة آنذاك، وسبق له ان تولّى منصب وكيل دائرة البلديات والنقل في أبوظبي في العام 2020، وهو يتمتع بخبرات في مجالات الاستثمارات التنموية والاشراف الإستراتيجي على تنفيذ المشاريع وإدارة أنشطة التطوير العامة في مختلف القطاعات. 

ويحمل بدوره بيل أوريجان درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ساوث ويلز بالمملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في إدارة الإنشاءات الدولية من جامعة باث بالمملكة المتحدة، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة مدن العقارية منذ العام 2020. تولّى خلال مسيرته المهنية مسؤولية تنفيذ عدد من المشاريع الضخمة ومنها جزيرة الحديريات، ورصيف ميناء زايد، ومشاريع سياحية بيئية في منطقة الظفرة ومشاريع إسكان المواطنين في مدينة الرياض وشمال بني ياس، وسبق أن عمل لدى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.