"البنك التجاري الكويتي" الخضر مديراً عاماً لـ "العمليات" وآل هيد رئيساً لـ "التحول الرقمي"

  • 2023-12-18
  • 11:16

"البنك التجاري الكويتي" الخضر مديراً عاماً لـ "العمليات" وآل هيد رئيساً لـ "التحول الرقمي"

عيّن "البنك التجاري الكويتي" كلاً من أحمد خالد الخضر في مهام المدير العام لقطاع العمليات، ومحمد بدر آل هيد في مهام رئيس إدارة التحول الرقمي والابتكار، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من بنك الكويت المركزي.

وأتت هذه التعيينات في سياق مساعي البنك المتواصلة لإفساح المجال أمام الكوادر الوطنية لتولي المهام القيادية وتنمية البنك رأس المال البشري. 

 

لدى أحمد الخضر خبرة تزيد على 17 عاماً 

 

أحمد الخضر

 

وجرى اختيار أحمد الخضر لشغل مهام قطاع العمليات بناءً على خبراته السابقة في مجال العمليات والجوانب التشغيلية المرتبطة بالخدمات المصرفية، من خلال مسيرة عمله في العديد من المصارف والشركات المالية المرموقة لفترة تزيد على 17 عاماً، بالإضافة إلى ما يملكه من مؤهلات عالية وخبرة مهنية في مجالات العمل المصرفي، اكتسبها من خلال عمله لدى مؤسسات مصرفية محلية، ويتمتع الخضر بمهارات وخبرات مكثفة في العديد من المهام التنفيذية في مجال العمليات المصرفية والتشغيلية، وشارك في وضع استراتيجية وخطط العمل المرتبطة بقطاع العمليات والإدارات التابعة لهذا القطاع. وحصل أحمد الخضر على درجة ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت، وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال من جامعة سان دييغو، وشهادة مدير ائتمان معتمد من معهد الدراسات المصرفية، وعمل في كثير من المؤسسات المالية والمصرفية، منها "بنك الكويت الوطني" و"بنك الائتمان الكويتي" و"الشركة الأهلية القابضة". 


انضم محمد آل هيد إلى البنك التجاري الكويتي في العام 2007 

محمد آل هيد 

أما محمد آل هيد فيتمتع بخبرة تزيد على 16 عاماً، تدرج خلالها في مهام وظيفية مهمة عدة ترتبط بنشاطات ومجالات ترتكز على تحسين جودة خدمة العملاء وضبط جودة الأنظمة وتطوير وابتكار الخدمات الرقمية والقنوات البديلة وإدارة المشاريع الاستراتيجية والتكنولوجية، مدعومة بمعرفة ومهارات مكتسبة من العمل في القطاعات المختلفة بالبنك التجاري.

وحصل آل هيد على شهادات تقنية عدة معتمدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وإدارة وضبط معايير جودة الأنظمة والخدمات، بالإضافة الى الشهادات المهنية من مجموعة برامج التعليم التنفيذي في مجال التحول الرقمي والابتكار ومجال الأعمال والقيادة، منها على سبيل المثال جامعة هارفارد، وكلية إدارة الأعمال الدولية إنسياد، ومدرسة لندن للأعمال، وجامعة كاليفورنيا بيركيلي.

وكان محمد آل هيد التحق بالعمل في البنك التجاري الكويتي في العام 2007، وتدرج وظيفياً إلى أن شغل مهام رئيس إدارة التحول الرقمي والابتكار بالوكالة في 2022 منذ تأسيس الإدارة، وعمل على إجراء تغييرات ملحوظة لتحسين آليات العمل وتطوير التجربة المصرفية الرقمية للعملاء. ومن خلال دوره الجديد سيواصل آل هيد جهوده لترسيخ ركائز التحول الرقمي والابتكار، من خلال التعاون مع فريق العمل من أجل تطوير العمليات وابتكار خدمات ومنتجات مصرفية رقمية جديدة تتسم بالسهولة والأمان، وتساهم في تحسين تجربة العملاء والمصرفية، والحفاظ على القدرة التنافسية التي يتمتع بها البنك في مجال الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة.