"بنك بوبيان" يقيم معرضه السنوي لمشاريع التطوير الداخلي وفق منهجية Lean

  • 2023-12-06
  • 09:34

"بنك بوبيان" يقيم معرضه السنوي لمشاريع التطوير الداخلي وفق منهجية Lean

نظّم بنك بوبيان معرضه السنوي السادس لمشاريع التطوير الداخلي المطبقة على طريقة وبرنامج Lean Management Program بهدف التأثير الإيجابي على تطوير آلية العمل وتسريعها سعياً لدعم الإبداع والابتكار لمبادرات موارده البشرية لتحسين الأداء بما ينعكس إيجابياً على خدمة العملاء.

قيادات "بوبيان"

وافتتح المعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد والرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية عبدالله التويجري والرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات والإدارة المالية والخزانة والإدارة القانونية عبدالسلام الصالح وعدد من قياديي البنك الى جانب عدد من الحضور من جامعة الكويت وشركة الاتصالات STC.

 

عبدالله المحري: بنك بوبيان يظهر التقدير للموظفين من خلال معرض Lean


وقال الرئيس التنفيذي للعمليات عبدالله المحري إن بنك بوبيان يحرص على إظهار التقدير للموظفين المهتمين بالتغيير والتطوير من خلال معرض Lean السنوي، معبراً عن سعادته بنجاح مشاريع أُنجزت من قِبَل موظفي بوبيان من مختلف الإدارات، مما يجعل البنك متميز بالتطوير المستمر. 

 

 


عبدالله الحسينان: يسعى بنك بوبيان لتطوير البيئة الداخلية بما يطلق الإبداع والابتكار 


من جهته، قال مساعد المدير العام لمركز إدارة التغيير في بنك بوبيان عبدالله الحسينان إن بنك بوبيان يسعى دائماً إلى تطوير بيئة العمل الداخلية التي تطلق قوى الإبداع والابتكار لدى جميع العاملين في البنك، وبما يضمن النمو المتصاعد والحفاظ على الريادة وتحقيق الأهداف الرئيسية للبنك. 

وأضاف أن منهجية Lean تعتمد على اتباع أساليب وممارسات ممنهجة من شأنها تغيير المفهوم التقليدي لتنظيم سير العمل وتحقيق نمو مستدام لتُسهم في تطوير وتحسين انتاجيته ومطابقته لأعلى المواصفات بسهولة ويسر.

وأوضح أن معرض مشاريع التطوير الداخلي يهدف إلى خلق بيئة عمل تشجع الموظفين على تحديد فرص التطوير من خلال التحديات التي يواجهونها خلال أداء مهام وظائفهم اليومية وتحويل هذه الفرص إلى مشاريع يتم العمل عليها ويكون لها تأثير إيجابي على تطوير وتسريع آلية العمل التي تنعكس إيجابياً على العملاء والموظفين.

11 مشروعاً مقدماً من موظفي البنك لهذا العام 



معرض مشاريع التطوير الداخلي 


وخلال هذا العام شارك نحو 11 مشروعاً مُقدماً من موظفي بعض الإدارات بالبنك، حيث قاموا خلال المعرض بعرض مشاريعهم وشرح تفاصيلها والإجابة على اسئلة واستفسارات الحضور.

وتعدّ منهجية Lean منهجية عالمية تتبناها العديد من المؤسسات لتسريع إجراءاتها وتقليل التكاليف من خلال إزالة عوامل الهدر والتركيز على العملاء والجودة المقدمة للخدمات والمنتجات. 
وتقوم إدارة التطوير المستمر بالبنك بتدريب مجموعة من الموظفين سنوياً على منهج Lean وتقديم الدعم والخبرات اللازمة لاتمام المشروع من خلال موظفين مختصين وذوي كفاءة وخبرة عالية في هذا المجال.