"صندوق الاستثمارات العامة" يحصل على قرض مجمع بقيمة 5 مليارات دولار

  • 2023-11-28
  • 09:37

"صندوق الاستثمارات العامة" يحصل على قرض مجمع بقيمة 5 مليارات دولار

وقّع صندوق الاستثمارات العامة اتفاقية مع شركة كوريا للتأمين التجاري (K-Sure) لتأمين قرض مجمع رتبه الصندوق مع 9 مصارف عالمية كبرى. 

تفاصيل الاتفاقية

وأوضح الصندوق أن مدة الاتفاقية تصل إلى 13 عاماً، وتبلغ قيمتها الأولية 3 مليارات دولار (نحو 11.2 مليار ريال)، مع خيار رفعها إلى 5 مليارات دولار (نحو 18.7 مليار ريال)، وفقاً للشروط والأحكام التي جرى الاتفاق عليها مسبقاً. 

وأضاف أن هذا التمويل يعدّ الأول من نوعه، والذي تجري تغطيته من خلال مؤسسة معنية بتمويل الصادرات، وهو يأتي في سياق جهود الصندوق المستمرة لتنويع مصادر تمويله. 

 

 

فهد السيف: التعاون مع شركة "كوريا للتأمين التجاري"، يؤكد التزام الصندوق ببناء الشراكات المؤسسية


تعاون سابق 

وسبق للصندوق وشركة كوريا للتأمين التجاري توقيع مذكرة تفاهم في شهر آذار/مارس من العام 2022، وهي جاءت لتعزيز الشراكة الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، ونتج عنها توقيع التمويل المؤمّن من شركة كوريا للتأمين التجاري.
 ويهدف التعاون بين الصندوق وشركة كوريا للتأمين التجاري إلى تنمية حركة تصدير المنتجات والخدمات الكورية إلى المشاريع والشركات التي تعود ملكيتها كلياً أو جزئياً للصندوق، وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين. 

 

شراكات مؤسسية 

وقال رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي في صندوق الاستثمارات العامة فهد السيف إن التعاون مع شركة "كوريا للتأمين التجاري"، يؤكد التزام الصندوق بالعمل على بناء الشراكات المؤسسية، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية الصندوق التمويلية متوسطة المدى، مشيراً إلى أن هذا التمويل يعد جزءاً من مصادر التمويل الأربعة الأساسية للصندوق، كما يساهم في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين السعودية وكوريا الجنوبية. 
 
من جهته، قال رئيس شركة كوريا للتأمين التجاري إن هو لي إن هذه الاتفاقية تسمح للشركات الكورية بالحصول على المزيد من الطلبات بفضل زيادة تنافسيتها في المجال المالي، وهو عنصر جديد يُضاف إلى تنافسيتها على المستوى التكنولوجي.