"ناسداك دبي": إدراج سندات خضراء من البنك الصناعي والتجاري

  • 2023-11-28
  • 09:24

"ناسداك دبي": إدراج سندات خضراء من البنك الصناعي والتجاري

أدرجت ناسداك دبي سندات خضراء بقيمة إجمالية بلغت 2.03 مليار دولار من قبل البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود (ICBC). ويشمل هذا الإدراج الجديد أربعة إصدارات من فروع البنك في دبي (مركز دبي المالي العالمي)  وهونغ كونغ وسنغافورة ولوكسمبورغ.

البنك الصناعي والتجاري الصيني أكبر مصدر للسندات الخضراء في ناسداك دبي 



ويساهم إدراج السندات الخضراء الصادرة عن البنك الصناعي والتجاري الصيني في تعزيز مكانته كأكبر مُصدر للسندات الخضراء في ناسداك دبي بإجمالي قيمة تراكمية تصل إلى 6.93 مليارات دولار. بالإضافة إلى ذلك، يجعل هذا الإدراج من البنك الصناعي والتجاري الصيني جهة الإصدار الصينية الرائدة في ناسداك دبي، بمساهمة إجمالية تبلغ 7.43 مليارات دولار.

وبهذه المناسبة، قرع القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي لي شيوي هانغ جرس افتتاح جلسة التداول، بالتعاون مع المدير العام لفرع البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود (مركز دبي المالي العالمي)  لو وي، وفريق إدارة ناسداك دبي وسوق دبي المالي، احتفالاً بالإدراج في البورصة.

البنك والاستدامة 

وقال المدير العام لفرع البنك الصناعي والتجاري الصيني في دبي (مركز دبي المالي العالمي) لو وي إن إدراج سندات الحزام والطريق الخضراء متعددة العملات الصادرة عن فرع دبي (مركز دبي المالي العالمي) وهونغ كونغ وسنغافورة ولوكسمبورغ في ناسداك دبي، يظهر التزام البنك الصناعي والتجاري الصيني بدعم التنمية المستدامة على الصعيد العالمي.
وأضاف أن البنك الصناعي والتجاري الصيني قدم مساهمة كبيرة في مجالات عدة كالقروض الخضراء لمبادرة الحزام والطريق، وادراج السندات الخضراء وإصدارها والاستثمار بها. ولفت النظر إلى أنه ومن خلال إدراج إجمالي بقيمة 6.93 مليارات دولار من السندات الخضراء للبنك الصناعي والتجاري الصيني في دولة الإمارات، فإنه ذلك يوضح الرؤية الاستراتيجية للبنك الصناعي والتجاري الصيني لبناء نظام لتطوير التمويل المالي الأخضر.

مكانة السوق للمُصدِرين

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي حامد علي إن إدراج الإصدارات الأربعة للسندات الخضراء من البنك الصناعي والتجاري الصيني في ناسداك دبي،  تؤكد على مكانة السوق للمُصدِرين الدوليين، كما تسلط الضوء على قوة أسواق رأس المال في دبي، ويشير هذا الإصدار أيضاً إلى الطلب المتزايد على أدوات التمويل المستدام في المنطقة. وفي هذا الإطار، نؤكد على التزام ناسداك دبي بقيادة نموّ الأسواق المالية في دولة الإمارات وقيادة مبادرات التمويل المسؤول في المنطقة من خلال مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية، كما سنواصل دعم التزام البنك الصناعي والتجاري الصيني بالنموّ المستدام.


أكثر من 26 مليار دولار 

يذكر، أن الإصدارات المصنفة في إطار الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية  من ناسداك دبي بلغت نحو 26.45 مليار دولار، في حين بلغت إصدارات السندات الخضراء في ناسداك دبي وحدها 18.55 مليار دولار، وسيساهم إدراج السندات الخضراء الصادرة عن البنك الصناعي والتجاري الصيني بتعزيز مكانة ناسداك دبي كمركز عالمي للأدوات والمنتجات المالية المعنية بالبيئة والاستدامة.