Ford Everest جرأة في التصميم وقدرات عالية

  • 2023-10-11
  • 13:39

Ford Everest جرأة في التصميم وقدرات عالية

كشفت "فورد الشرق الأوسط" عن الجيل الجديد من سيارة "إيفرست"، الرياضية المتعددة الاستخدامات والتي تجمع بين القدرات العالية والراحة وأحدث التقنيات، وتتسع لسبعة أشخاص. وتأتي بثلاثة طرازات بمواصفات وتجهيزات مختلفة، وهي "XLS" و"XLT" و"Limited".

زوّدت "فورد إيفرست" بلوحة عدادات رقمية قياس 8 بوصات، وشاشات لمس كبيرة عالية الدقة قياس 10.1 بوصات، أو شاشات اللمس مقاس 12 بوصة، إضافة إلى أحدث نظام SYNC4A®1 من فورد، والذي يأتي مجهزاً بأنظمة الاتصالات والترفيه والمعلومات التي يمكن التحكم بها من خلال الأوامر الصوتية، وترتبط الشاشة الطولية قياس 12 بوصة مع كاميرا بزاوية 360 درجة وشاشة عرض منفصلة.

تمّ تجهيز طرازي "XLT" و"Limited" بقاعدة شحن لاسلكية، ومنفذ USB مثبت على الزجاج الأمامي لشحن الكاميرا أثناء تصوير المغامرات بالفيديو، كما يأتي صندوق القفازات مبرداً في جميع الطرازات.

كما جهز طراز "Limited" بنظام الركن الآلي المتطور، والذي يتحكم في التوجيه ودواسة الوقود وناقل الحركة والفرامل، ويكون بإمكان السائق إيقاف النظام في أي وقت عن طريق الضغط على الفرامل أو رفع إصبعه عن زر مساعد الركن.

ستتوفر "فورد إيفرست" حسب السوق بخيارين من المحركات، الأول هو محرك الوقود ®EcoBoost سعة 2.3 لتر بالشحن التوربيني من فورد مع ناقل حركة أوتوماتيكي من نوع SelectShift من 10 سرعات، والذي يوفر قوة تصل إلى 296 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 420 نيوتن/متر. أما الخيار الثاني فهو محرك ديزل أحادي الشحن التوربيني سعة 2.0 لتر، ويأتي بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، ويوفر قوة تصل إلى 168 حصاناً وعزم دوران 405 نيوتن/ متر.

وزودت "إيفرست" بنظام الدفع الرباعي الذي يستخدم علبة نقل الحركة الإلكترونية ذات السرعتين (ESOF)، إضافة إلى ألواح انزلاقية أسفل الهيكل وترس تفاضلي خلفي وأنماط قيادة قابلة للتحديد على الطرقات الوعرة،. ولدى السيارة القدرة على الدخول في تجمعات الماء التي يصل عمقها إلى 800 ملم.

كما جهزت "إيفرست" بست وسائد هوائية ونظام تثبيت السرعة، ومساعد الركن العكسي، وكاميرا الرؤية الخلفية، ومصابيح أمامية تلقائية. وبينما يتميز طراز إيفرست "XLT" بأجهزة استشعار أمامية لركن السيارة، فإن طراز "Limited" يوفر مجموعة كبيرة من تقنيات الراحة والسلامة الإضافية مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي مع ميزة التوقف والانطلاق (Stop-and-Go) ونظام البقاء في وسط خطّ السير، نظام متقدم لتخفيف حدة الاصطدام، نظام دعم الفرامل العكسي، نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS® مع تغطية المقطورة ونظام المساعدة لكشف حركة المرور بمراقبة النقاط العمياء، نظام التحذير والمساعدة عند تغيير المسار، وكاميرا 360 درجة.