"مبادلة للاستثمار" الإماراتية تغلق صندوقها الاستثماري الرئيسي الثاني في البرازيل

  • 2023-10-11
  • 10:00

"مبادلة للاستثمار" الإماراتية تغلق صندوقها الاستثماري الرئيسي الثاني في البرازيل

الصندوق استقطب أكثر من 710 ملايين دولار من مستثمرين دوليين

أغلقت شركة "مبادلة كابيتال" الإماراتية الصندوق الاستثماري الرئيسي الثاني "صندوق الفرص الخاصة" في البرازيل، وقد بلغ إجمالي الالتزامات التي تم استقطابها ما يزيد على 710 ملايين دولار من مجموعة متنوعة من مستثمرين دوليين، بما فيها صندوق بارز لمعاشات التقاعد ومكاتب عائلية ومؤسسات تجارية وصناديق أسهم خاصة وشركات متخصصة في إدارة أصول قادمة من أميركا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

 

للاطلاع:

"بروج" و"الإنشاءات البترولية": اتفاقية بـ60 مليون دولار لتوريد مواد لمشاريع رئيسية للطاقة في الإمارات

 

سلامة استراتيجية الاستثمار المتبعة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للاستثمار رئيس شؤون الاستثمار في البرازيل في "مبادلة كابيتال" أوسكار فالغرين إن إتمام صندوق الاستثمار الرئيسي الثاني في البرازيل يعدّ تتويجاً لسجل حافل من العمل والاستثمار في البرازيل امتد لسنوات عشر، اكتسب خلالها فريق الشركة خبرة كبيرة في تقييم وتنفيذ استثمارات معقدة على خلفية ظروف ليست دائماً مؤاتية ضمن مشهد الاقتصاد الكلي.

وأبدى فالغرين قناعة راسخة بأن نجاح الشركة في جمع التمويل المطلوب يُعدّ دليلاً دامغاً على سلامة استراتيجية الاستثمار المتبعة والتي تتميز بالثبات، بل وشاهد قوي على خبرات فريق الشركة الاستثماري المحلي والذي يعمل دائماً على تحقيق مردود إيجابي لصالح مستثمريها.

وأضاف أن صندوق الفرص الخاصة الثاني في البرازيل سيواصل استراتيجيته القائمة على التركيز بصفة رئيسية على الاستثمار والحصول على حصص ملكية مسيطرة في شركات ناضجة تواجه تحديات أو أزمات إلا أنها تحمل إمكانات واعدة.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية للصندوق تتيح الاستحواذ على هذه الشركات بأسعار جذابة منذ البداية، مما يوفر له هامش سلامة عند إغلاق الصفقة من خلال تقليل تأثر الصندوق بالتغيرات الاقتصادية في البرازيل، بما في ذلك انخفاض قيمة العملة، مع الاحتفاظ في الوقت ذاته بفرص الاستفادة الإيجابية من النمو الاقتصادي.

ولفت النظر إلى أن الصندوق يبحث عن الفرص التي تتيح تحقيق قيمة إيجابية فور تغيير ملكية الشركة والذي يؤدي عادة للتخلص من أي تعقيدات وتمهيد الطريق لتحقيق عوائد قوية متوازنة المخاطر لمستثمري الشركة.

الجدير بالذكر، أن "مبادلة كابيتال" تعدّ أول صندوق استثمار سيادي يتولى إدارة أصول نيابة عن مؤسسات استثمارية أخرى، وتدير الشركة أصولاً واستثمارات تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 20 مليار دولار عبر مشاريعها الخاصة إلى جانب استثمارات تديرها نيابة عن مؤسسات استثمارية أخرى، وذلك في مجالات متنوعة تشمل الأسهم الخاصة والحلول والاستثمارات الناشئة والاستثمار في البرازيل.

ويُعد نمو "مبادلة كابيتال"، باعتبارها شركة عالمية متخصصة في إدارة الأصول ومقرها أبوظبي وتركز على الأنشطة الاستثمارية الدولية، دليلاً آخر على نهج الشركة الريادي في توسيع نطاق أعمالها ومواصلة تنويع أصولها واستثماراتها وتقليل الاعتماد على الموارد الطبيعية.