"سلال" الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في "سافكو"

  • 2023-10-11
  • 09:00

"سلال" الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في "سافكو"

استحوذت شركة "سلال" الإماراتية على حصة أغلبية في مجموعة "سافكو" المتخصصة في توزيع الأغذية والمشروبات في الإمارات.

 

إقرأ:

"بروج" و"الإنشاءات البترولية": اتفاقية بـ60 مليون دولار لتوريد مواد لمشاريع رئيسية للطاقة في الإمارات

 

ويعدّ الاستحواذ الثاني من نوعه لـ "سلال" خلال العام 2023، حيث تضيف "سافكو" إمكانات تجارية مهمة من خلال قدرات الاستيراد والتوزيع الحصري والتصدير لعدد من المنتجات الغذائية المدعومة بمرافق متطورة وعلامات تجارية محلية وعالمية وقاعدة عملاء قوية في مجال الضيافة والمطاعم وخدمات التموين وشبكة تصدير تغطي 70 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتأتي تلك الإمكانات لتتكامل مع عمليات "سلال" وتعزز حضورها عبر سلسلة القيمة الغذائية، لتشمل الإنتاج والمشتريات والتوزيع. ومن خلال الأعمال المتكاملة، يستفيد العملاء من محفظة معززة من المنتجات والخدمات، إلى جانب استفادتهم من التزام "سلال" و"سافكو" بتحقيق الأداء المتميز.

وانطلاقاً من مساعيهما المشتركة تجاه بناء قطاع غذائي قوي، ستعمل كل من "سلال" و"سافكو" بتناغم من أجل تقديم حلول مجدية وتحقيق قيمة مستدامة للشركاء.

 

تعزيز قدرات "سلال" على تلبية احتياجات السوق

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سلال" سالمين العامري إن استثمار "سلال" في "سافكو" يمثل محطة مهمة لتعزيز قدرتها على تلبية احتياجات السوق من المواد الغذائية والمنتجات العالية الجودة.

وأضاف العامري أن "سافكو" تعد لاعباً رئيسياً في قطاع الأغذية بدولة الإمارات على امتداد 30 عاماً، وبالتالي فإنها تحقق إضافة قيمة بالنسبة لـ"سلال"، مشيراً إلى أن الشركة ستركز على الاستفادة من كامل الإمكانات التي يوفرها هذا الاستحواذ الاستراتيجي.

 

المساهمة في تطوير قطاع الأغذية

 

من جانبه، قال عضو مجلس الإدارة في "سافكو" أجيت ساوهني إنه سرعان ما أصبحت "سلال" قوة دفع رئيسية لعملية التحول التي تشهدها صناعة الأغذية في دولة الإمارات، مبدياً ثقته بقدرة هذه الشراكة على المساهمة بفاعلية في تطور قطاع الأغذية.