"أستون مارتن" تحصل على تمويل بقيمة 9 ملايين جنيه استرليني لدعم برنامج السيارات الكهربائية

  • 2023-10-09
  • 11:17

"أستون مارتن" تحصل على تمويل بقيمة 9 ملايين جنيه استرليني لدعم برنامج السيارات الكهربائية

أعلنت "أستون مارتن" عن حصولها على تمويل حكومي بقيمة 9 ملايين جنيه استرليني من مركز الدفع المتقدم في المملكة المتحدة لدعم استراتيجيتها في إنتاج السيارات الكهربائية العالية الأداء واستكمال عملية البحث والتطوير الجارية في منصة "أستون مارتن" لسيارات البطاريات الكهربائية النموذجية والمبتكرة.

ويشكل برنامج "استون مارتن" الخاص بالسيارات الكهربائية ركيزة أساسية ضمن استراتيجية "السباقات الخضراء" للاستدامة لدى "أستون مارتن"، وتلتزم الشركة باستثمار 2 مليار جنيه إسترليني في التقنيات المتقدمة خلال السنوات الخمس المقبلة، بما فيها محركات الاحتراق الداخلي وتكنولوجيا سيارات البطاريات الكهربائية.

ويمثل "إليفيشن" مشروعاً تعاونياً للبحث والتطوير بين ستة شركاء بقيادة "أستون مارتن"، ويحظى بدعم كل من مركز تكنولوجيا التصنيع، وشركة إكسبيرت تولينج آند أوتوميشن، ومجموعة كرييتف كومبوزيتس، واستديو فازي لوجيك، وجامعة وارويك، ويعالج المشروع التحديات التقنية التي تواجه تطوير مجموعة بطاريات الجر 800 فولط للسيارات خفيفة الوزن، ووحدة القيادة الكهربائية الأمامية المزدوجة ضمن منصة سيارات البطاريات الكهربائية، التي تتنوع من السيارات الخارقة إلى السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات.

وتعمل "أستون مارتن" على تطوير بدائل عن تقنية الاحتراق الداخلي من خلال سعيها لإطلاق أولى سياراتها الكهربائية بالكامل في العام 2025. وتعتزم الشركة إطلاق "فالهالا" في العام 2024، وهي أول سيارة خارقة كهربائية وهجينة مزودة بمحرك وسطي، إضافة إلى استكمال مساعيها لتوفير خيار المحرك الكهربائي في جميع طرازات "أستون مارتن" بحلول العام 2026، مع التركيز على هدفها طويل الأمد بتحويل مجموعتها الأساسية من السيارات إلى النمط الكهربائي الكامل بحلول العام 2030..