"إكلات هيلث سوليوشنز" التابعة لـ "جلف كابيتال" تستحوذ على "هيلث إنفورميشن منجمنت"

  • 2023-10-09
  • 11:23

"إكلات هيلث سوليوشنز" التابعة لـ "جلف كابيتال" تستحوذ على "هيلث إنفورميشن منجمنت"

أعلنت شركة "جلف كابيتال"، أن شركة "إكلات للحلول الصحية"، إحدى شركاتها التابعة، استحوذت بالكامل على قسم "إدارة المعلومات الصحية" من شركة "إكسايت هيلث بارتنرز" لتعزيز أعمال منصتها في مجال "إدارة دورة الإيرادات" (Revenue Cycle Management-RCM) في القطاع الصحي في الولايات المتحدة. 

 

تكوين منصة قيادية في إدارة دورة الإيرادات في الولايات المتحدة 

 

الاستحواذ الثالث 

وهذا هو الاستحواذ الثالث لمنصة إدارة دورة الإيرادات التي تملكها "جلف كابيتال" في الولايات المتحدة، بعد استحواذها على"إكلات هيلث سوليوشنز" (Eclat Health Solutions) و"هانساي سوليوشنز" (Hansei Solutions)، والخامس على مستوى العالم. 


يضاف هذا الاستحواذ الثالث إلى منصة "جلف كابيتال" الأميركية لإدارة دورة الايرادات 

والخامس لمنصتها العالمية الممتدة من الولايات المتحدة والشرق الأوسط وصولاً إلى استراليا


خدمات إدارة دورة الإيرادات شاملة

ومع هذا الاستحواذ، تواصل منصة "إدارة دورة الإيرادات" الأميركية توسيع تغطيتها وقدراتها من خلال توفير التكنولوجيا والحلول المتخصصة بالإضافة إلى خدمات إدارة دورة الإيرادات شاملة في شتى مجالات الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، بدءاً من مرافق الصحة النفسية ومراكز الجراحة المتنقلة وصولاً إلى المستشفيات والمرافق الصحية وموفري خدمات الرعاية الصحية الكبيرة والمتوسطة وشركات التأمين وممولي الرعاية الصحية. وتوسعت منصة "جلف كابيتال" الأميركية لإدارة دورة الإيرادات منذ أول عملية استحواذ بشكل كبير حيث أصبحت تغطي 33 ولاية أميركية بدلاً من 7 ولايات، ووسّعت خدماتها بإضافة خدمات جديدة كلياً لشركات التأمين وكذلك تقديم تقنيتين جديدتين تحت مسمى "إيفير" (SaaS technology evaire) للقطاع تعملان بمبدأ "البرمجيات كخدمة" (Software as a Service-SaaS)، وكذلك أصبح لديها 8 مراكز بدلاً من اثنين وتواجد في ثلاث قارات، وزادت عدد موظفيها من 300 إلى أكثر من 2000.

 

مزايا الاستحواذ 

يجمع هذا الاستحواذ فريقي القيادة في"إكلات" و"إكسايت"، واللذين يتمتعان بسجل حافل من الإنجازات، بهدف دفع نمو الشركة المدمجة إلى المزيد من النجاح، وستسمح الخبرة والمعرفة المتراكمتان بتقديم حلول خدمات مبتكرة تفيد العملاء والمرضى على حدٍ سواء. ويكمن واحد من أهم الفوائد لهذا الاستحواذ في توسيع مجالات وقنوات الخدمات في الشركة، حيث ستتمكن "إكلات هيلث سوليوشنز" الآن من تقديم خدمات "إدارة المعلومات الصحية" العالمية والمحلية التي تتيحها شركة "إكسايت هيلث بارتنرز" من خلال شبكتها القوية وأعضاء فريقها ذي الخبرة العميقة. وستوفر مجموعة الخدمات الموسعة للعملاء الجدد والحاليين مجموعة أكبر من الخيارات لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم المتغيرة.

 


د.كريم الصلح: الاستحواذات تجسد استراتيجية "جلف كابيال" لبناء شركات عالمية متخصصة 


وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال" د.كريم الصلح إن هذا الاستحواذ يعد الثاني الذي تجريه "جلف كابيتال" في هذين الأسبوعين بعد استحواذ شركة الملكية الفكرية "سي دبليو بي"، على شركة "هان آند هان" في إفريقيا، مشيراً إلى أن عمليات الاستحواذ الاستراتيجية هذه تجسد التزام "جلف كابيتال" ببناء شركات عالمية قيادية في مجالها عبر قطاعات تركز عليها الشركة في استثماراتها. 

تنمية الشركات 

وأوضح أن "جلف كابيتال" تركز من خلال هذه الاستراتيجية حيث نقوم بتنمية تلك الشركات من خلال مزيج بين نموها الداخلي والاستحواذات الاستراتيجية، موضحاً أن قوة استراتيجية "جلف كابيتال" تتجلى في "الشراء والبناء"، بشكل واضح في الجهود لبناء منصة عالمية لإدارة دورة الإيرادات. ولفت النظر إلى أنه جرى بنجاح إتمام 5 صفقات استحواذ في منطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة وأستراليا، لتصبح هذه المنصة قيادية، مشيراً إلى أن "جلف كابيتال" تملك سجلاً حافلاً ومميزاً في بناء شركات عالمية، تقود قطاعها نحو المستقبل انطلاقاً من منطقة الخليج العربي. 

 

كارثيك بولساني" "جلف كابيتال" حققت طموحات "إكلات للحلول الصحية" عبر عمليات الاستحواذ 

 

من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "إكلات للحلول الصحية" كارثيك بولساني إنه وبعد إتمام الاستحواذ، هناك هدف يتمثل في اجراء عملية دمج فريقي الشركتين بسلاسة، والحفاظ على الالتزام المشترك بالخدمة الاستثنائية، كما الحفاظ على الثقافة الداخلية المميزة التي ساهمت في تحقيق النجاح. 

وعبّر عن امتنانه لشركة جلف كابيتال" وفريق عملها اللذين لعبا دوراً فعالاً في توجيه ودعم نمو "إكلات للحلول الصحية " والذي أصبح أقوى مع إدخال مجالات أعمال جديدة إلى الشركة كتقديم خدمات جديدة لشركات التأمين وممولي الرعاية الصحية، وتقديم منصتي التقنيات الجديدة التي نتيحها للعملاء مستخدمين نموذج البرمجيات كخدمة SaaS، وأضاف أن "جلف كابيتال" ساهمت في تحقيق طموحات الشركة من خلال قيادة عمليات الاستحواذ المتعددة. 

محمد مدني: منصة "دورة إدارة الإيرادات" الأميركية التي جرى تأسيسها حققت نمواً عضوياً هائلاً


أما المدير العام في "جلف كابيتال" محمد مدني فلفت النظر إلى ان "جلف كابيتال" تعمل مع رواد أعمال ومؤسسي شركات يمتلكون رؤية مشتركة ويقودون القطاعات التي يعملون فيها ويدفعونها إلى المستقبل من خلال تحويلات جذرية، مشيراً إلى منصة "دورة إدارة الإيرادات" الأميركية التي جرى تأسيسها حققت نمواً عضوياً هائلاً، وأضاف أن إضافة قسم "إدارة المعلومات الصحية" من شركة "إكسايت" يعدّ بمثابة شهادة على القدرة التشغيلية للمنصة على النمو والتوسع من خلال عمليات الاستحواذ والتي تعزز القدرات لخدمة العملاء. وقال:" تتمتع منصتنا اليوم بقدرات فريدة لمعالجة جميع الإجراءات الشائكة ونقاط الضعف لدى العملاء من خلال حلول مخصصة وشاملة وذلك بتقديم مزيج من التكنولوجيا والخدمات بالإضافة إلى المرونة في تقديم خدمات عالمية في ثمانية مواقع وثلاث قارات، ولا نزال متحمسين للغاية بشأن آفاق النمو التي تستطيع أن تحققها منصتنا العالمية لإدارة دورة الإيرادات ولما يخبئه المستقبل لنا ولشركائنا".