"بنك بوبيان" يختتم برنامجه الصيفي "بدينا 7 "

  • 2023-09-20
  • 10:34

"بنك بوبيان" يختتم برنامجه الصيفي "بدينا 7 "

تحت عنوان "أطلق مشروعك على الانترنت "

اختتم بنك بوبيان برنامجه الصيفي المميز "بدينا 7" والمخصص لتدريب طلبة وطالبات المرحلة الثانوية من عمر 14 إلى 18 عاماً. ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات هذه الشريحة وتعزيز قدراتهم وإعدادهم للمشاركة في مجالات الحياة العملية.

نقطة تحول 

ويعدّ برنامج "بدينا" نقطة تحول للمشاركين،  حيث ركز على تدريبهم واكسابهم المهارات الأساسية اللازمة لدخول عالم ريادة الأعمال وتمكينهم من إطلاق أعمالهم التجارية عبر الإنترنت من خلال استغلال انظمة الذكاء الاصطناعي لتصميم مشروعهم الخاص إلى أن يصبح مشروعاً متكاملاً وجاهزاً للإطلاق الفعلي، كذلك تناول البرنامج مجموعة متنوعة من المواضيع كتطوير الذات وإدارة الأموال وزيارات ميدانية وتطبيقات عملية متعددة، والتي تهدف إلى تقليل الفجوة ما بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي.

 

عادل الحماد: البرنامج وسيلة لتنمية مهارات المشاركين ورسم خريطة مستقبلهم العملي 


سابع عام على التوالي 

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد إن "برنامج "بدينا" يُقدم للعام السابع، ويُمثل توجهاً من البنك مخصصاً للشباب من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لبناء قدراتهم ورعاية مواهبهم ومنحهم الثقة لإخراج جيل يتقن المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الصغيرة وذلك طبقاً لمعايير استراتيجية التنمية المستدامة وتشجيع الشباب على العمل في القطاع الخاص.

تجارب عملية 

وأوضح "أن البرنامج يُعدّ تجربة عملية واقعية حيث شارك من خلال هذا البرنامج 112 طالباً وطالبة وقدم خلاله بوبيان منهجاً تدريبياً وعملياً متكاملاً تناول العديد من المواضيع التطويرية الهادفة إلى تعلم مبادىء علم التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى طرق التفكير الإبداعي وأساليب التعامل مع العملاء ومفهوم جودة خدمة العملاء واساسيات حماية العملاء وغسل الاموال.

دعم ريادة الاعمال 

وأشار إلى أن برنامج "بدينا 7" جاء مواكباً لاستراتيجية بوبيان نحو الاهتمام ودعم ريادة الاعمال وتنمية مهارات الشباب الكويتي ولاسيما وأن فكرته الاساسية تتماشى مع توجهات ومتطلبات العصر لخلق جيل جديد واع ومدرك تماماً بأهمية التكنولوجيا وكيفية صياغتها لإخراج أفكار قابلة للتطبيق وقائمة على الابداع والابتكار واستخدام الذكاء الاصطناعي للاستفادة في رسم خريطة مستقبلهم العملي.

المسؤولية الاجتماعية 

وأكد عادل الحماد أن بنك بوبيان يسعى من خلال هذه الأنشطة لأن يكون البنك الأفضل في مجال المسؤولية الاجتماعية وأن يكون قريباً على الدوام من عملائه ومن الشباب بوجه خاص، إيماناً منه بأنه مؤسسة تخدم المجتمع بشرائحة كافة بشكل مستدام".

 

عبد الله مراد: جرى تطوير البرنامج تحت إشراف إدارة التدريب والتطوير في بنك بوبيان 


زيارات ميدانية 

من جهته، قال مساعد المدير في إدارة التدريب والتطوير عبد الله مراد  إنه جرى تصميم البرنامج لمساعدة الطلاب على تنفيذ أفكارهم الإبداعية لإنشاء مشاريع تجارية عبر الإنترنت، كذلك تولى موظفو بنك بوبيان تقديم المعرفة وإثراء محتوى البرنامج، متجاوزين توقعات الطلاب.
وأضاف مراد "كما تضمن البرنامج جزءاً عملياً بقيام المشاركين بعمل زيارات وتطبيقات ميدانية في مختلف إدارات وفروع البنك مما ساعدهم على الاطلاع عن قرب على اساسيات العمل المصرفي وخوض التجربة العملية وتعلم طرق التفكير الإبداعي لتنعكس إيجابياً على صقل مهاراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال طرح افكار جديدة واختبار قابليتها للتنفيذ".

ادارة التدريب والتطوير

وأوضح أنه جرى تنفيذ البرنامج  تحت إشراف ادارة التدريب والتطوير في البنك ومشاركة فريق احترافي من كوادر بنك بوبيان من مختلف الإدارات وذلك للاستفادة من كفاءاتهم وقدراتهم التي اكتسبوها خلال مختلف البرامج التدريبية المتميزة كون بنك بوبيان يعتبر من المؤسسات الرائدة على مستوى المنطقة في العمل على تطوير وزيادة مهارات وخبرات موظفيه.