"قطر وعمان للاستثمار": تخارج وتبادل للحصص في شركتين عمانيتين

  • 2023-09-18
  • 10:04

"قطر وعمان للاستثمار": تخارج وتبادل للحصص في شركتين عمانيتين

 

أعلنت شركة قطر وعمان للاستثمار (شركة مساهمة عامة قطرية) عن إتمام اتفاقية شراء وتبادل حصص في شركة مزن عمان التجارية والشركة الوطنية للتنمية العقارية والاستثمار، وذلك بين كل من شركة قطر وعمان للاستثمار، والشركة الوطنية للتنمية العقارية والاستثمار، وصندوق تقاعد وزارة الدفاع العمانية.

وبموجب الاتفاقية، اشترت قطر وعمان للاستثمار حصة الوطنية للتنمية العقارية والاستثمار في مزن عمان، بقيمة إجمالية قدرها 764 ألف ريال عماني، وبذلك ارتفعت حصتها في الشركة من 18.84 في المئة إلى 37.68 في المئة.

وتبادلت قطر وعمان للاستثمار كامل حصتها في مزن عمان، البالغة 37.68 في المئة، مع حصة صندوق تقاعد وزارة الدفاع العمانية في الشركة الوطنية للتنمية العقارية والاستثمار، بنسبة 10 في المئة، لتصبح حصة الشركة 15 في المئة.

وتأتي الخطوة ضمن الخطة الاستراتيجية الاستثمارية لمجلس الإدارة بالتخارج من المشاريع ذات العائد الضعيف، أو ذات المخاطر العالية، لتعزيز أصول الشركة، وحماية المستثمرين، والتأكيد على تحقيق أعلى معايير الشفافية والعدالة عند الإفصاح.

وبذلك، تكون قطر وعمان للاستثمار قد تخارجت من مزن عمان، بشراء حصة الوطنية للتنمية العقارية والاستثمار، وتبادل حصتها بعد الشراء، مع حصة صندوق تقاعد وزارة الدفاع العمانية في الوطنية للتنمية العقارية والاستثمار، ما زاد حصة قطر وعمان للاستثمار في الوطنية للتنمية العقارية من 5 إلى 15 في المئة.

ومزن عمان شركة مساهمة عمانية محدودة مقفلة، تأسست العام 2015، وتقع في العاصمة العمانية مسقط، وتشمل مجمعاً تجارياً، وفندق 3 نجوم، وتضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، والمطاعم، وأماكن الترفيه، وامتلكت قطر وعمان للاستثمار نسبة 20 في المئة في الشركة عند التأسيس.

والوطنية للتنمية العقارية والاستثمار، شركة مساهمة عمانية مقفلة، تأسست أواخر 2008، من قبل مجموعة من كبار المساهمين بسلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي، وتقوم بأعمال التطوير العقاري بمختلف أنشطته، وتقديم حلول في مجال التسويق العقاري، وإدارة العقارات، والتثمين، وامتلكت قطر وعمان للاستثمار نسبة 5 في المئة في الشركة.