السعودية: تعاون بين "إنجي" و"الاستثمارات العامة" لتطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر

  • 2023-07-13
  • 10:20

السعودية: تعاون بين "إنجي" و"الاستثمارات العامة" لتطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر

وقّعت شركة "إنجي"، المتخصصة في مجال توفير خدمات الطاقة منخفضة الكربون وحلول إدارة المرافق المتكاملة، مذكرة تفاهم مع "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي لتطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر ومشتقاته في السعودية، وذلك بهدف البحث في فرص تسهم في تعزيز مسيرة التحول في قطاع الطاقة تماشياً مع مستهدفات "رؤية المملكة 2030".

 

للاطلاع:

هذه اشتراطات الترخيص للبنوك الرقمية في مصر

 

ووقع مذكرة التفاهم المدير العام للحلول المرنة ومبيعات التجزئة في شركة "إنجي" والمدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي وباكستان فريدريك كلو، ونائب المحافظ، ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى "صندوق الاستثمارات العامة" يزيد الحميد بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الطرفين، واستكشاف فرص التطوير لمشاريع إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وسيعمل الطرفان على تقييم جدوى فرص الشراكة، وصياغة استراتيجية مشتركة لتحديد أفضل سبل دخول السوق الدولية، وتأمين ترتيبات التصدير للجهات المستفيدة.

وستتيح مذكرة التفاهم لشركة "إنجي" العمل بشكل وثيق مع "صندوق الاستثمارات العامة" في تنويع منظومة الاقتصاد السعودي، وتعزيز قدراته التنافسية على الصعيد العالمي في مجال إنتاج وتوريد الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

 

تعزيز فرص الشراكة في تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر

 

وفي هذا السياق، قال المدير العام للحلول المرنة ومبيعات التجزئة في شركة "إنجي" فريدريك كلو إن مذكرة التفاهم بين إنجي وصندوق الاستثمارات العامة تعزز فرص الشراكة الاستراتيجية في تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر في المملكة.

وأضاف كلو أن شراكة "إنجي" مع صندوق الاستثمارات العامة ستسهم في وضع أسس راسخة لصناعة الهيدروجين الأخضر، وتحويل المملكة إلى واحدة من أكبر مصدري الهيدروجين الأخضر على مستوى العالم.