GIVENCHY تقدّم مجموعتها من الملابس الرجالية لربيع وصيف 2024

  • 2023-06-26
  • 10:58

GIVENCHY تقدّم مجموعتها من الملابس الرجالية لربيع وصيف 2024

تطلّ دار جيفنشي Givenchy في موسم ربيع وصيف 2024 طارحةً مجموعة رجالية جديدة تستكشف العلاقة القائمة بين ثقافة جديدة للملابس الرجالية، والرموز الكلاسيكية للأزياء الرجالية الفاخرة. وفي هذه المجموعة، يستقي المدير الإبداعي ماثيو م. ويليامز وحيه من تجربته الطويلة في عالم الأزياء، ليغوص في أوجه التطوّر الذي شهدته الأزياء الرجالية، ويرسي معياراً جديداً للملابس المفصّلة، مستكشفاً تفاصيلها المتقنة من منظور جديد بعيد كلّ البعد عن الرموز التي اكتسحت ساحة الموضة في الماضي.

تحث هذه المقاربة على التعمّق في استكشاف ملامح الأناقة المتجسدة في الزيّ المدرسي لنعيد رسمها في تصاميم استثنائية. فالمحبوكات مزدانة بشعار المدرسة وقمصان السويت شيرت وقمصان بولو المنكمشة والقمصان المصممة بتقويرة عنق دائرية أو المفتوحة عند الخصر، بقصات فضفاضة تتكيّف مع ثنايا الجسم وتكمّلها المعاطف المبهرة. وترتقي العلامة بالأزياء الرجالية الأنيقة إلى مستويات جديدة، عبر تنسيق بدلات طلاب المدارس مع جاكيتات عملية تبرز حرفية الدار بتفاصيلها المتقنة، بدءاً من تطريزات الأزهار المستوحاة من أرشيف العلامة، وصولاً إلى الكريستالات المرصّعة يدوياً، وما يتراوح بينهما من أشكال هندسية مبتكرة من جلد العجل الخفيف جداً ومصطبغة باللونين الأصفر والأسود.

وتستعرض تصاميم هذه المجموعة أيضاً قطع الملابس الأساسية مع التيشيرتات الطويلة وقمصان الجيرسي المزيّنة بالأحجار الكريمة أو القطع المعدنية، التي تتباين مع بناطيل كارغو وسراويل تشينو واسعة تتغنّى بتأثير مزموم مع مشابك متقاطعة. وقد صُنعت الملابس الرجالية يدوياً من القطن الذي يُلبس على الوجهَين، بدءاً من المعاطف الواقية من المطر بالتصميم الطويل والمتوسط الطول وصولاً إلى البلوزونات. أضف إلى ذلك سترات الهودي والقمصان المبتكرة التي تحمل بصمة Givenchy لأقمشة النايلون التي تُلبس على الوجهَين. أمّا البدلات الرياضية المنكمشة، والسترات العسكرية والجاكيتات الميدانية، فتحمل بصمة العلامة للملابس المصبوغة وتخضع أقمشتها لعمليات معالجة متطوّرة، كما تطلّ قطع الدنيم بحلّة جديدة في بناطيل جينز بقصة عادية وشورتات ممزّقة.

 ولم تغب عن المجموعة بدلات التكسيدو المصنوعة من قماش لوركس أو الصوف الناعم. وتتجسّد قمّة الأناقة الشخصية في سلسلة من البدلات المصنوعة يدوياً والمؤلفة من بليزرات بصفّين من الأزر من الحرير والصوف ومزوّدة بنظام إغلاق مغناطيسي. وقد أضفت Givenchy تفاصيلها الاستثنائية على سترة عسكرية فاخرة، كما شهد تصميم الملابس الراقية تطوّراً كبيراً عبر الأجيال، وظهر ذلك جلياً في قطع الجامبسوت التي تتطلّب براعة عالية في التصميم، والتي تنعكس أيضاً في قصات الجيليهات والسراويل متقنة الصنع.