"غلوبل فاينانس": "بوبيان" أفضل بنك إسلامي في الكويت

  • 2023-06-26
  • 09:15

"غلوبل فاينانس": "بوبيان" أفضل بنك إسلامي في الكويت

أعلنت مؤسسة "غلوبل فاينانس" العالمية عن جوائزها الخاصة بالبنوك في الكويت والمنطقة، حيث استحوذ "بنك بوبيان" للعام الثامن على التوالي على جائزة "أفضل بنك إسلامي في الكويت" لعام 2023 نتيجة ما حققه من نمو مستدام في مختلف مؤشراته المالية، وحصصه السوقية، والاداء المميز، ونجاح رؤيته الهادفة إلى تنمية قاعدة عملائه، والمضي قدماً لتقديم حلول ومنتجات تُلبي احتياجات مختلف الشرائح بصورة تمنحهم تجربة مصرفية فريدة.

 

للاطلاع:

إيلون ماسك الأغنى في الولايات المتحدة مع ثروة قدرها 180 مليار دولار

     

    حصول على جائزة أفضل بنك إسلامي بالكويت للمرة الثامنة

     

    عبدالله التويجري تمكن "بوبيان" من اجتياز تحد جديد على مستوى المؤسسات المالية الإسلامية بالكويت


    الحرص على النجاح 

     

    وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية في "بنك بوبيان" عبدالله التويجري إن البنك تمكن من اجتياز تحدّ جديد على مستوى المؤسسات المالية الإسلامية في الكويت، لتأتي هذه الجائزة المميزة وتؤكد ما "حرصنا على تحقيقه من نجاح والسير على خطى ثابتة نحو استراتيجيات ممنهجة حققنا من خلالها العديد من القفزات والنمو في جميع مؤشراتنا المالية ولاسيما الحصص السوقية في مختلف القطاعات".

     

    نستهدف تحقيق نمو مستدام على المدى البعيد


    حلول ومنتجات مستدامة

     

    وأضاف أن ما حققه "بنك بوبيان" من أداء قوي انما يعود بصفة أساسية إلى التزامه الراسخ بتقديم حلول ومنتجات مستدامة تهدف إلى تحقيق نمو مستدام على المدى البعيد، وهو ما نجح البنك في تحقيقه من خلال الجهود المميزة لفريق موارده البشرية، مؤكداً التزام الفريق بالحفاظ على ما حققه من نجاحات في قطاعات أعماله كافة إلى جانب الارقام والنتائج المالية.


    وكانت مؤسسة "غلوبل فاينانس"، أوضحت أسباب منحها الجائزة للبنك، وذكرت أن "بنك بوبيان" تمكن وخلال السنوات الأخيرة من تحقيق قفزات في معدلات نمو مؤشراته المالية ولاسيما الحصص السوقية في واحد من أكثر أسواق المنطقة منافسة.

     

    الاقرب دوماً من العملاء 

     

    وأوضح التويجري أن هذه الجائزة تأتي تتويجاً للجهود والالتزام تجاه رضا العملاء مع السعي لأن نكون الاقرب لهم دوماً لضمان تقديم خدمات ومنتجات مصرفية متميزة تناسب تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم وهو ما رفع سقف التحديات أمامنا لتقديم مستويات مميزة من الخدمة تفوق توقعاتهم.

    وأضاف أن "بوبيان" دائماً ما يهدف إلى الارتقاء بمستوى خدماته المصرفية تجاه مستقبل أكثر إبداعاً وتميزاً حيث تكون راحة العميل هي الأولوية، منوهاً ان هذا الاستثمار الاستراتيجي الذي يُلبي الاحتياجات المتنوعة والمُقدمة لجميع شرائح العملاء سوف يؤكد الموقع الريادي لـ"بنك بوبيان" كبنك إسلامي رائد في الحلول المصرفية والرقمية محلياً وإقليمياً وكذلك عالمياً.

     

    حقق "بنك بوبيان" أرباحاً بقيمة 27 مليون دينار بالربع الأول بزيادة 22%


     

    بداية قوية لعام مليء بالتحديات 

     

    وكان البنك قد حقق خلال الربع الأول من العام الحالي  27.6 مليون دينار كويتي وارباحاً صافيةً بلغت 20.6 مليون دينار كويتي بزيادة 22 في المئة عن العام الماضي وبلغت ربحية السهم 4.4 فلوس. 

    كما زادت اصول البنك إلى 8 مليارات دينار كويتي بنسبة نمو 8 في المئة مقارنة بالعام السابق، كما بلغت محفظة التمويل 6 مليارات دينار كويتي بنسبة نمو 5 في المئة، وبلغت الإيرادات التشغيلية 52.6 مليون دينار كويتي بزيادة 6 في المئة، كما ارتفعت الحصة السوقية للبنك من التمويل المحلي إلى 11.4 في المئة.

     

    هوية جديدة تحت شعار "كل ما هو ممكن" 

     

     

    كل ما هو ممكن

     

    وشهد العام الحالي إطلاق البنك لهويته التجارية الجديدة تحت عنوان "كل ما هو ممكن" والتي تأتي مواكبة لنجاح وانجازات البنك خلال السنوات الأخيرة وطموحاته التي يسعى إلى تحقيقها مستقبلاً.


    وجاء تطوير الهوية التجارية ليواكب النمو والازدهار ويُعبر عن الطموح والشغف لتكوين علاقة قوية بين العملاء وتطوير الرسائل الموجهة لمختلف شرائح العملاء، لذلك تم تطوير الشعار وإعادة صياغة الرسالة والرؤية والقيم الاساسية لـ"بوبيان".

    وواصل "بوبيان" تربعه على قمة خدمة العملاء في الكويت بحصوله على جائزتين من مؤسسة "سيرفس هيرو" العالمية المتخصصة بقياس مستوى رضا العملاء كأفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء للعام الثالث عشر على التوالي منذ العام 2010 والأول في خدمة العملاء على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت.

     

    أكبر 100 مؤسسة وشركة مدرجة

     

    كذلك انضم "بنك بوبيان" إلى قائمة أكبر 100 مؤسسة وشركة مدرجة على مستوى الشرق الأوسط ضمن التصنيف السنوي لمجلة فوربس العالمية Forbes متوجاً سنوات من الإنجاز والنجاحات التى حققها حتى وصل الى هذه القائمة القوية التي تضم أسماء كثيرة في مختلف القطاعات الاقتصادية.


    بالإضافة إلى تواجده ضمن قائمة أقوى عشر علامات تجارية كويتية من حيث قيمتها السوقية لعام 2023 إلى جانب كونه الاسرع نمواً بنسبة 33 في المئة وفق مؤسسة "براند فاينانس" العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية.