"ملتيبلاي" الإماراتية تساهم في إزالة أكثر من 100 ألف رطل من النفايات البلاسيتيكية من المحيطات

  • 2023-06-08
  • 10:00

"ملتيبلاي" الإماراتية تساهم في إزالة أكثر من 100 ألف رطل من النفايات البلاسيتيكية من المحيطات

قامت مجموعة "ملتیبلاي" الإماراتية  بالشراكة مع شركة "فور أوشن" الأميركية حائزة بتنفيذ مبادرة للمساهمة في الحفاظ على البيئة البحرية عبر إزالة أكثر من 100 ألف رطل من النفايات البلاستيكية ودعم جهود تنظيف المحيطات والمناطق البحرية والسواحل حول العالم ضمن مبادرة "تنظيف المحيطات".

 

للاطلاع:

القرار السعودي المنفرد الذي أطلق استقرار النفط عالمياً

     

    وتجسّد الشراكة بين مجموعة "ملتیبلاي" و "فور أوشن" التزاماً بالأجندة البيئية العالمية، والتي تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمحيطات، حيث تتماشى بشكل مباشر مع الموضوعات والأهداف التي سيتم تناولها خلال الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي يعقد في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل مما يؤكد حرص مجموعة "ملتیبلاي" على المساهمة في الجهود العالمية في حماية البيئة.

    ويرفع تزايد المواد البلاستيكية في البحار والمحيطات من نسب التلوث البلاستيكي الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لانقراض الكائنات البحرية والتسبب في العديد من الأزمات الصحية الخطيرة للإنسان والحيوان، وتدمير النظم البيئية.

    وتؤكد مجموعة "ملتیبلاي" من خلال مبادرة "تنظيف المحيطات" على الدور الحيوي للقطاع الخاص للمشاركة بكل إمكاناته في دعم جهود الحفاظ على البيئة والمساهمة لضمان مستقبل مستدام.

    وانطلاقاً من إدراكها بأن معالجة مشاكل التلوث البحري تشمل جهود الوقاية والتنظيف في المحيطات والسواحل، وفي تأكيد على التزامها الكامل تجاه جهود حماية البيئة، تطوع موظفو مجموعة "ملتیبلاي" على مستوى المجموعة والشركات التابعة في وقت سابق من هذا العام، لتنظيف مساحات من المناطق الساحلية لإمارة أبوظبي في منطقة النوف حيث قام الموظفون بجمع نحو 420 رطلاً من النفايات البلاستيكية.

     

    8 إلى 10 ملايين طن متري من البلاستيك

     

    وفي هذا السياق، قالت مديرة الشؤون الاستراتيجية والنمو لدى مجموعة "ملتیبلاي" لمى البشير إن النفايات البلاستيكية تشكل حالياً 80 في المئة من إجمالي الملوثات البحرية، مشيرةً إلى أنه في كل عام ينتهي الحال بوجود نحو 8 إلى 10 ملايين طن متري من البلاستيك في المحيط بما ينعكس سلباً على الحياة البحرية وصحة الإنسان.

    وأضافت البشير أنه في اليوم العالمي للمحيطات وكجزء من جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات خلال عام الاستدامة، تقوم مجموعة "ملتیبلاي" بالتعاون مع "فور أوشن" لاستخراج مئة ألف رطل من النفايات البلاستيكية من المحيط وذلك انطلاقاً من دورها في الحفاظ على البيئة ودعم الاستدامة.

     

    نقطة داعمة لعمليات تنظيف المحيطات

     

    من جهته، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "فور أوشن" أليكس شولز إن الشراكة مع مجموعة "ملتیبلاي" تعتبر نقطة داعمة لعمليات تنظيف المحيطات حول العالم، مشيراً إلى أنها ستساعد على توسيع نطاق أعمال "فور أوشن" في جميع أنحاء العالم.