"جاكوار لاند روڤر" تستثمر15 مليار جنيه إسترليني وتسرّع تحولها الكهربائي

  • 2023-05-01
  • 19:59

"جاكوار لاند روڤر" تستثمر15 مليار جنيه إسترليني وتسرّع تحولها الكهربائي

كشفت "جاكوار لاند روفر" عن استثمارات بأكثر من 15 مليار جنيه إسترليني على مدى الخمس سنوات المقبلة في بصمتها الصناعية وبرامج المركبات وتقنيات التحكم الذاتي والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الرقمية ومهارات الأشخاص، وأعلنت عن أن مصنع Halewood في المملكة المتحدة، سيصبح منشأة متخصصة في إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية بالكامل والجيل المقبل من هندسة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم SUV، كما ستصبح العمارة الكهربائية المصممة خصيصاً والتي تسمى EMA (الهندسة المعيارية الكهربائية) كهربائية بحتة.

وجدد الرئيس التنفيذي للشركة أدريان مارديل، التأكيد على "الالتزام باستراتيجية "تصور جديد" Reimagine، والتي تم اطلاقها منذ عامين، وستساهم في إعادة تحديد وتموضع الشركة كشركة لصناعة السيارات الفاخرة والعصرية الكهربائية بحلول العام 2030. وتخطو "جاكوار لاند روڤر"، خطوات واسعة النطاق في إطار أهدافها المالية، لتحقيق الوضع النقدي الصافي الإيجابي بحلول السنة المالية 2025 ومضاعفة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب بحلول العام 2026، وأضاف: "يتيح لنا هذا الاستثمار تحقيق خططنا المستقبلية المتمثلة بتقديم سيارات كهربائية فاخرة وعصرية، وتطوير مهارات جديدة، وإعادة التأكيد على التزامنا بتحقيق صافي انبعاثات الكربون بحلول العام 2039".

 

رينج روفر كهربائية بالكامل بحلول العام 2025

 

وأكدت "جاكوار لاند روفر" أنها ستباشر بتلقي طلبات العملاء لحجز سيارة "رينج روڤر" الكهربائية بالكامل في وقتٍ لاحق من هذا العام، وسيكون أول طراز من سيارات الجيل التالي طرازاً كهربائياً بالكامل من عائلة "رينج روڤر"، وسيتم إطلاقه في العام 2025 وقد تم بناؤه في هاليوود في مقاطعة ميرسيسايد، في خطوةٍ تؤكد على التزام الشركة بمستقبل صناعة السيارات في المملكة المتحدة.

وستحافظ "جاكوار لاند روڤر" على البنية المعيارية الطولية MLA المرنة، التي تم بناء طرازي "رينج روڤر" و"رينج روڤر سبورت" بالاعتماد عليها، لتقديم محرك الاحتراق الداخلي (ICE) والخيارات الهجينة وخيارات السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV)، وسيمنح هذا التوجه الشركة مرونة لتكييف مجموعة سياراتها لتلبية احتياجات الأسواق المختلفة في جميع أنحاء العالم، والتي تتحرك بسرعات متفاوتة نحو تحقيق أهداف خفض الانبعاثات الكربونية إلى الصِفر.

كما أعلنت الشركة عن انتقالها إلى نهج "مقر العلامات التجارية" House of Brands، لتعزيز الشخصية الفريدة لكل علامة من علاماتها التجارية وتسريع عملية تحقيق رؤيتها، وبأن أول سيارة من ثلاث سيارات فاخرة حديثة أعيد تصورها من جاكوار، ستكون سيارة GT من أربعة أبواب تم بناؤها في سوليهول في ويست ميدلاندز في المملكة المتحدة. وستعتمد جاكوار الجديدة التي تتميز بطاقة أكبر من أي سيارة جاكوار سابقة، يصل مداها إلى 700 كيلومتر، وتسعيرة تبدأ من 100,000 ألف جنيه إسترليني، على هيكل جاكوار المسمى JEA، وسيتم طرحها للبيع في أسواق مختارة في العام 2024، لتصبح متاحة للعملاء في العام 2025.

كما كشفت "جاكوار لاند روڤر" أيضاً عن أن مركز تصنيع المحركات في ولفرهامبتون في المملكة المتحدة، والذي ينتج حالياً محركات الاحتراق الداخلي الإنجينيوم لسياراتها، يتجه نحو التحول الكهربائي وإنتاج وحدات القيادة الكهربائية وحزم بطاريات لسيارات الجيل المقبل من "جاكوار لاند روڤر". وسيتم تغيير اسمه إلى مركز تصنيع الدفع الكهربائي، الأمر الذي يعكس التحول المنشود. وأكدت على أن موقع Castle Bromwich التاريخي سيشهد عمليات توسيع ستطال مرافق الختم الخاصة، والتي تقوم بالأعمال المعدنية للهيكل المضغوط لسيارات "جاكوار لاند روڤر".