"المشرق" محمد عبد الرازق رئيساً للتكنولوجيا والتحول والمعلومات

  • 2023-05-02
  • 08:48

"المشرق" محمد عبد الرازق رئيساً للتكنولوجيا والتحول والمعلومات

عيّن بنك المشرق، محمد عبد الرازق رئيساً للتكنولوجيا والتحول والمعلومات، على أن يقود قطاع التكنولوجيا في المجموعة، كما سيشرف على ضمان تقديم جميع الخدمات الرقمية. وعلاوة على ذلك، سيتولى مسؤولية الموافقة على التقنيات الجديدة والناشئة التي تتبناها المجموعة، وضمان التميز في خدمة العملاء، والتعاون مع الشركاء الخارجيين لمجموعة.

 

إضافة قيّمة 

ورحّب الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق أحمد عبد العال بتعيين محمد عبد الرازق رئيساً جديداً للتكنولوجيا والتحول والمعلومات في المجموعة، مشيراً إلى أن خبرته في مجال قيادة أقسام التكنولوجيا في شركات ومؤسسات كبيرة، ومعرفته وتعليمه في مجال تخصصه تجعل منه إضافة قيّمة لفريق عمل البنك. 

وأضاف أنه وفي الوقت الذي يواصل فيه البنك الاستثمار في تعزيز قدراته الرقمية وتقديم تجربة عملاء متميزة، فإن تولّي محمد عبد الرازق لقيادة التكنولوجيا في المشرق، يمثل عاملاً مهماً وحاسماً في تعزيز فرص نجاح البنك على هذا الصعيد.

من جهته، عبّر محمد عبد الرازق عن تطلعه للعمل مع الفريق المتميز في المشرق، والتعاون مع الشركاء الخارجيين لتقديم خدمات رقمية مبتكرة تركّز على العملاء وتلبي الاحتياجات المتطورة للعملاء.

 

خبرة 30 عاماً 

ويتمتع محمد بخبرة طويلة في مجال التكنولوجيا تصل إلى 30 عاماً، قاد خلالها أقسام التكنولوجيا في مؤسسات وشركات إقليمية كبيرة. وقبيل انتقاله إلى المشرق، عمل عبد الرازق منذ العام 2015 في بنك ستاندرد تشارترد، وآخر منصب تقلده فيه كان منصب رئيس التكنولوجيا والعمليات لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، كما سبق له أن عمل في شركة بريتيش أمريكان توباكو بين عامي 2007 و2015، وكان آخر مهام شغله فيها الرئيس العالمي لخدمات التكنولوجيا، وهو يحمل شهادة في الهندسة الكهربائية من جامعة ماكجيل في كندا.