"أجيليتي للمخازن العمومية" الكويتية: اتفاقات تحوط مع بنوك للحصول على تمويل بمليار يورو

  • 2023-04-04
  • 13:38

"أجيليتي للمخازن العمومية" الكويتية: اتفاقات تحوط مع بنوك للحصول على تمويل بمليار يورو

وقّعت شركة "أجيليتي للمخازن العمومية" الكويتية اتفاقات تحوط ممولة لسنوات متعددة مع بنوك تحصل بموجبها على تمويل يصل إلى مليار يورو (330 مليون دينار كويتي).

 

للاطلاع: 

"المركز": صندوق الزخم يهدف لتحسين العوائد المعدلة وفق المخاطر للمستثمرين

 

وأوضحت "أجيليتي"، في بيان لبورصة الكويت أنها وقعت الاتفاقات مع "بنك مورجان ستانلي أن أي"، "سيتي بنك"، "ناشيونال أسوشياشن"، وبنك "جولدمن ساكس يورب إس أس".

وتتعلق هذه الاتفاقات بجزء من ملكية "أجيليتي" في "DSV" والتي قد تصل إلى 7.5 ملايين سهم من الأسهم الإجمالية المملوكة لـ"أجيليتي" بها، على أن ينعكس ذلك التسهيل على البيانات المالية للشركة.

ووفق البيان، فإن "أجيليتي" تبقى على قناعة راسخة بقوة وقيمة شركة "DSV" وإدارتها وقدرة الشركة بالاستمرار بنمو أعمالها، ولكن نظراً لحالة عدم اليقين في أسواق الأسهم، وحجم وأهمية حصة الشركة في "DSV" بالنسبة لإجمالي قيمة "أجيليتي" قامت من باب الحيطة والحذر بإجراء صفقة تحوط لحماية مساهميها.

يذكر أن أداة التحوط تلك لا تعني بيع الشركة لهذه الأسهم، ولكن تمكنها من الاستفادة إلى حد ما من الزيادة في ارتفاع سعر سهم "DSV"، وفي الوقت نفسه الحدّ من تأثير انخفاض محتمل في المستقبل ضمن الحدود المتفق عليها، منوهة بأن تلك الأداة ممولة، الأمر الذي سيوفر سيولة للشركة بقيمة مليار يورو منخفضة التكاليف بما يساعد ويدعم ميزانية الشركة.

 وكانت "أجيليتي" قد سجلت صافي ربح عائد على مساهمي الشركة الأم من العمليات المستمرة في العام الماضي بقيمة 68.04 مليون دينار، بارتفاع 180.7 في المئة عن مستواها في العام 2021 البالغ 24.24 مليون دينار.