معرض "Watches and Wonders" يفتح أبوابه بزخم لعشاق الساعات والمختصين في قلب جنيف

  • 2023-03-27
  • 09:30

معرض "Watches and Wonders" يفتح أبوابه بزخم لعشاق الساعات والمختصين في قلب جنيف

  • جنيف- برت دكاش

افتُتح صباح اليوم الاثنين معرض جنيف للساعات "Watches and Wonders Geneva" في مركز بالكسبو للمعارض. وتقدّم خلال المعرض 48 داراً وصانع ساعات أحدث ابتكاراتهم. وللمرة الأولى تمتد فعاليات الحدث إلى قلب مدينة جنيف "In the City" حيث تنظم متاجر صانعي الساعات للمناسبة أنشطة خاصة للترحيب بالزوار وعرض خبراتهم في هذه الصناعة.

 

للاطلاع:

"بوبيان" يحتفي بحصول موظفيه على شهادات من "هارفارد للأعمال"

 

تُخصص الأيام الأولى من المعرض للمتخصصين، بينما يفتح أبوابه أمام العموم يومي 1 و2 نيسان/ أبريل متيحاً له الانطلاق في رحلة بقلب الوقت، كما سيتثنى للعموم المشاركة في برنامج حواري مكثف صمم خصيصاً لهم. وستقام يومياً 6 جلسات نقاش وحوار يومياً في قاعة الاجتماعات. ويلتقي متحدثون وخبراء معروفون لتحليل الاتجاهات في صناعة الساعات، وشرح ما الذي يجعل الساعة قطعة قيّمة، كما كيف يمكن البدء بتشكيل مجموعة ساعات قديمة، بالإضافة إلى مناقشة مواضيع مثل الميتافرس، والرموز غير القابلة للتبديل، والبلوك تشاين وغيرها من المواضيع الراهنة.

 

 

ومثلما أن معرض "Watches and Wonders" مكرّس للوقت: بداية الماضي منه من خلال الأشياء المصنوعة وفقاً لتقاليد عمرها قرون، ثم الحاضر مع الساعات التي تحدث ثورة في هذا الفن، فإنه أخيراً مكرس للمستقبل الذي سيناقش في الـ "LAB"، وهو منطقة مخصّصة للابتكار والتقنيات الحديثة، مشاريع من الدور العارضة التي تتطلّع إلى إدخال المستقبل في قلب حركات الساعات.

يحتوي الصالون على عدد من "العجائب" التي يمكن للزوّار استكشافها مثل معرض الصور الفوتوغرافية "ما الوقت الآن؟" لـ كارين بوزين والذي يحقّق بعلاقتنا بالوقت وكيف يتم إدراكها.

ويشتمل أيضاً على حدث مسائي خاص مخصّص لصناعة الساعات في Rues Basses في 30 آذار/ مارس، وسيكون فرصة للتعرّف على عالم صناعة الساعات وسط حفلات موسيقية وترفيهية في الشوارع وفنانين مشهورين. وباستطاعة الراغبين في إطالة أمد التجربة حضور الحوارات حول "جنيف وصناعة الساعات" في Pont de la Machine. وسيكون هذا المكان أيضاً بمثابة مركز معلومات على مدار الأسبوع.