الأناقة والشكل الرياضي والتعقيد التقني يجتمعون بإصدارات VACHERON CONSTANTIN هذا العام

  • 2023-04-06
  • 10:10

الأناقة والشكل الرياضي والتعقيد التقني يجتمعون بإصدارات VACHERON CONSTANTIN هذا العام

  • جنيف- برت دكاش

ليس سراً أن ينتظر مجتمع الساعات إصدارات دار فاشرون كونستنتان Vacheron Constantin كل عام خلال معرض جنيف للساعات Watches and Wonders Geneva. فإلى جانب تمايز ساعات الدار من الناحية التقنية العالية والاستثنائية، فهي تتألق بمظهرها الأنيق ورقّيها، وذلك ضمن أي مجموعة كانت أو فئة. وفي العام 2023، تطرح الدار السويسرية تشكيلة واسعة استخدمت فيها البلاتين والذهب والفولاذ، وجمعت بغالبيتها تعقيدات مختلفة مثل التوربيون، والتاريخ التنازلي ومرحلة القمر وسواها. وفي ما يلي، بعض مما أطلقته العلامة لهذا العام والمتوفر حصراً في متاجرها:

 

مظهر رائد

 

يصب التعبير عن مظهر رائد كما الطلب على حركات ميكانيكية معقدة والرغبة في مشاركة الخبرة الإبداعية في قلب ساعة Traditionnelle tourbillon retrograde date openface. وتلقي الفتحة في هندسة حركة 2162 R31 بظلال رمادية داكنة بالإمكان رؤيتها من الجهتين. ويكتسب عرض التاريخ التنازلي في الساعة، والذي يكمّله توربيون، عمقاً بأسلوب معاصر ووظيفي.

طور وصنع معيار 2162 R31 وهو حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة من قبل الدار، باحتياطي طاقة نحو 72 ساعة، وبوظائف الساعات، والدقائق، والثواني الصغيرة على عربة التوربيون، والتوربيون والتاريخ التنازلي، وهي حائزة على دمغة جنيف.

علبتها من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً 5N بقطر 41 ملم وسوار مشغول يدوياً من جلد التمساح الميسيسيبي الرمادي مع بطانة من جلد التمساح أيضاً.

الجهة الخلفية للعلبة شفافة من الكريستال الصفيري، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 30 متراً تقريباً.

ميناؤها مخرم مكون من أربعة أجزاء مجمّعة؛ صفيحة مخرّمة من الذهب الرمادي الداكن عيار 18 قيراطاً مع قسم علوي مزخرف يدوياً "غيوشيه" محاطة بحافة من الأوبالين مع مقياس دقيقة بنمط سكة الحديد، ومؤشرات للساعات مثبتة من الذهب عيار 18 قيراطاً، والكريستال الصفيري، وحلقة توربيون للثواني من الذهب عيار 18 قيراطاً.

 

ساعة Overseas بوظيفة التاريخ التنازلي

 

للمرة الأولى منذ إطلاقها، تأتي ساعة Overseas ذات الإطلالة الرياضية بعرض تنازلي، وهي وظيفة تشكل جزءاً من إرث Vacheron Constantin  الحي والذي يعيد ابتكار ذاته باستمرار. ويحافظ الموديل الجديد Overseas moon phase retrograde date على الخصائص الأيقونية للمجموعة التي يسهل التعرف إليها وهي: الإطار ذو الجوانب الستة والذي يُبرز صليب مالطة، والتاج المُحزّز، واللمسات النهائية المصقولة وغير اللامعة في آن، والميناء المطلي المضيء، والعقارب ومؤشرات الساعات المضيئة جميعها، مع جمعها بتاريخ تنازلي ومرحلة قمر دقيقة.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة معيار 2460 R31L/2 ، باحتياطي طاقة مدته نحو 40 ساعة.

علبتها من الفولاذ بقطر 41 ملم مع حلقة علبة حديدية تضمن الحماية ضد المغناطيس وسوار من الفولاذ ذي وصلات على شكل نصف صليب مالطة مصقولة وغير لامعة في آن ومزودة بنظام راحة، إلى جانب سوارين إضافيين من جلد العجل الأزرق مع قطب رمادية، أو من المطاط الأزرق مقدمين مع قفل ثان ثلاثي الطيات من الفولاذ بأزرار ضغط ونظام تبديل يلائم كلا السوارين الإضافيين. الجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي مقاومة للمياه لغاية 50 متراً تقريباً.

ميناؤها مضيء مطلي بالأزرق مع قاعدة بديكور أشعة الشمس غير لامعة وحافة بلمسة نهائية مخملية.

تتوفر الساعة حصراً في متاجر Vacheron Constantin.

 

التقنية بخدمة الأناقة

 

 

تعكس ساعة Patrimony retrograde day-date ذات الميناء بلون السلمون ما اشتهرت به الدار السويسرية منذ تأسيسها في العام 1755، وهو تكريس التقنية لخدمة الأناقة.

زودت الساعة بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة معيار2460 R31R7/3  المطور والمصنع من قبل الدار، باحتياطي طاقة مدته نحو 40 ساعة بوظائف الساعات، والدقائق، ونهار الأسبوع التنازلي والتاريخ، وهي حائزة على دمغة جنيف.

علبتها من البلاتين 950 بقطر 42.5 ملم وسوارها أزرق داكن  من جلد التمساح الميسيسيبي مع بطانة داخلية من جلد العجل وقفل من البلاتين 950.

الجهة الخلفية للعلبة شفافة من الكريستال الصفيري، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 30 متراً تقريباً.

ميناؤها بلون السلمون مع لمسة نهائية بديكور أشعة الشمس ومنطقة خارجية مقببة مع دائرة دقيقة خارجية مؤلفة من لآلئ من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مصقولة بالألماس وعقربين للساعة والدقائق ومؤشرات مثبتة للساعات، جميعها من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، بالإضافة إلى عقربين من الفولاذ الأزرق للنهار والتاريخ.