"جلف كابيتال": ترخيص لخدمات أسواق رأس المال من سنغافورة

  • 2023-03-20
  • 14:30

"جلف كابيتال": ترخيص لخدمات أسواق رأس المال من سنغافورة

  • أبوظبي- أولاً الاقتصاد والأعمال

حصلت "جلف كابيتال"، عبر شركتها "Gulf Capital Asia Pte Ltd" في سنغافورة، على ترخيص لخدمات أسواق رأس المال من الهيئة المالية السنغافورية (MAS). ويُمكَن هذا الترخيص الشركة من مزاولة نشاطات تخضع لإجراءات الهيئة التنظيمية لإدارة الصناديق، كما يمكنها من تسويق صناديقها وتقديم الاستشارات حول عمليات الاندماج والاستحواذ، بالإضافة إلى تعاملات مالية مؤسسية أخرى. ويؤكد هذا الإنجاز الجديد على التزام "جلف كابيتال" بالامتثال للأطر التنظيمية العالمية وعلى تعهدها بممارسة أعمالها بنزاهة وشفافية في كل المناطق والبلدان التي تتواجد بها.

 

للاطلاع:

رئيس "جلف كابيتال": محفظة استثمارية جديدة بـ 750 مليون دولار

 

إشراف من 3 مراكز عالمية 

 

وبذلك، باتت "جلف كابيتال" تخضع للإشراف التنظيمي في 3 مراكز مالية عالمية رئيسية هي "سوق أبوظبي العالمي" الذي يضم مقر الشركة العالمي، و"مركز دبي المالي العالمي" وسنغافورة.  


أهمية الترخيص 

 

ويعدّ ترخيص خدمات أسواق رأس المال الجديد من الهيئة المالية السنغافورية ضرورياً لكي تدعم "جلف كابيتال" الشركات التي تديرها في محفظتها الاستثمارية، خصوصاً مع توسع هذه الشركات السريع في آسيا، وكي تقدم "جلف كابيتال" لتلك الشركات المشورة حول صفقات الدمج والاستحواذ واحتياجات التمويل. 

 

 

قد يهمك:

"جلف كابيتال": ترخيص لإدارة الأصول من هيئة تنظيم الخدمات المالية بـ"أبوظبي"

 


 

الاستفادة من النمو في آسيا 

 

ويعدّ الحصول على هذا الترخيص، استكمالاً لخطوة الشركة والتي سبق لها أن افتتحت مكتباً في سنغافورة وبذلك، تصبح سنغافورة نقطة انطلاق في آسيا، ما يجعل "جلف كابيتال" في موقع ممتاز يؤهلها للاستفادة من النمو الهائل في الممر الاقتصادي بين غرب آسيا وشرقها، من خلال تركيز استثماراتها على قطاعات مستقبلية قوية سريعة النمو كمثل قطاع التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية والرعاية الصحية وخدمات الأعمال والقطاع الاستهلاكي والاستدامة.   

وكانت "جلف كابيتال" أغلقت 14 صفقة استحواذ ومشروع مشترك في أنحاء متفرقة من القارة الآسيوية خلال الستة عشرة سنة الماضية، كما اكتسبت خبرة عريضة ولديها تاريخ طويل في تأسيس شركات عالمية رائدة تعمل في الأسواق الناشئة. وسبق لها أن أغلقت 38 استثماراً حتى هذا التاريخ وهي تتولى إدارة أصول بقيمة 2.4 مليار دولار.

 

 

د.كريم الصلح: الترخيص يلبي الطلب المتزايد من المستثمرين لتوفير نشاطات أكثر تنظيماً وشفافية لإدارة الأصول


 

مرحلة جديدة من التوسع 

 

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال" د.كريم الصلح إن الحصول على هذا الترخيص لخدمات أسواق رأس المال من الهيئة المالية في سنغافورة، يؤسس لفصل جديد في توسع "جلف كابيتال" السريع في عموم آسيا، مشيراً إلى أن الترخيص الجديد يساعد على تلبية الطلب المتزايد من المستثمرين لتوفير نشاطات أكثر تنظيماً وشفافية لإدارة الأصول انطلاقاً من مركز مالي عالمي المستوى ورفيع السمعة.

 

الالتزام بأعلى المعايير 

 

وشدد على أن "جلف كابيتال" حريصة على الالتزام بأعلى المعايير في عمليات الشركة لإدارة الأصول، وهو ما ينعكس في أفضل الممارسات العالمية التي تطبقها الهيئة المالية السنغافورية في معاييرها وأنظمتها. وتزاول "جلف كابيتال" نشاطاتها في مختلف الأسواق الآسيوية من خلال الشركات في محفظتها الاستثمارية طوال الستة عشرة سنة الماضية. 

وأضاف أنه من المتوقع بعد الحصول على الترخيص والتواجد المباشر هناك، إلى جانب فريق العمل المختص بالملكية الخاصة المتواجد على الأرض في سنغافورة، من شأنه أن يسرع توسع الشركة من منطقة الخليج نحو آسيا، والتي باتت تشكل اليوم الممر الذي يسجل أعلى معدلات النمو في العالم.

 

سنغافورة نقطة انطلاق 

 

من جهته، قال رئيس عمليات "جلف كابيتال" الآسيوية شانتانو موكرجي إن الترخيص الجديد يعزز نشاط الشركة في سنغافورة، كما إن كون هذه النشاطات خاضعة للتنظيمات المالية، فإن ذلك يدعم الجهود في مجال جمع الأموال وإيجاد الفرص الاستثمارية والاستثمار فيها، كما يساعد على إدارة وتنمية الشركات التابعة بشكل أفضل والتخارج منها بسلاسة في الممر الاقتصادي الحيوي بين غرب آسيا وشرقها. وخلص إلى القول إن سنغافورة بوابة ممتازة للخطط الطموحة للتوسع في آسيا.