"A³&Co.®" و"Carbon Upcycling": شراكة لتسريع خفض البصمة الكربونية لصناعة الإسمنت

  • 2023-03-08
  • 10:39

"A³&Co.®" و"Carbon Upcycling": شراكة لتسريع خفض البصمة الكربونية لصناعة الإسمنت

وقّعت شركة ".A³&Co" ومقرّها دولة الإمارات، شراكة استراتيجية مع شركة "Carbon Upcycling" الكندية، لدعم تصميم تقنية "Carbon Upcycling" في تنفيذ المشاريع ذات الصلة بصناعة الإسمنت والخرسانة حول العالم، حيث ستشكل هذه الشراكة حجر الأساس لمستقبل خرسانة منخفضة الكربون وتعزيز دور صناعة الإسمنت في الاقتصاد الدائري.

 

للاطلاع:

أرباح "أغذية" الإماراتية تنمو 14%.. وارتفاع إيراداتها الخارجية الى 51%

 

وتأتي الشراكة في ضوء التزام شركة "Carbon Upcycling" بمواصلة توسيع عملياتها في كندا والأسواق الأميركية والأوروبية، حيث ستقوم الشركة على مدى العامين المقبلين بتسليم أول وحدة في العالم لتعزيز المواد الإسمنتية التكميلية (SCM) والتي يتم تثبيتها مباشرة على عمليات الإسمنت الحالية.

وتتيح هذه التقنية إزالة الكربون من خلال التقاط الانبعاثات التشغيلية من إنتاج الإسمنت مع تقليل محتوى الكلنكر لخفض الكربون المتجسد في الإسمنت. وسيساعد سجل ".A³&Co" الحافل وخبرتها الصناعية في تسريع وجودة تسليم المشروع كما تدعم خبرات الشركة سرعة واستدامة رفع القدرة الإنتاجية للوحدة لتناسب مصانع الإسمنت الكبيرة الحجم في الوطن العربي وآسيا.

وتعدّ هذه الشراكة خطوة رئيسية في إستراتيجية ".A³&Co" والتي تهدف لتطوير تصميم مصنع الإسمنت المستقبلي والذي تطمح الشركة في الوصول بمصنع الإسمنت من خلاله لمستوى عالٍ من الكفاءة والاستدامة بحيث يكون ذا تصميم دائري قادر على إعادة تدوير انبعاثاته ومخلفاته من المواد بالإضافة للمخلفات من حوله وتحويلها لمواد ذات قيمة مضافة وانتاج إسمنت أخضر منخفض البصمة الكربونية وهو ما يتماشى مع إستراتيجية "Carbon Upcycling" في استخدام مخلفات اليوم لإنتاج مواد المستقبل.

 

تزويد الصناعة بمسار واضح لإزالة الكربون

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "Carbon Upcycling" أبورف سينها: "نتطلع إلى التعاون مع .A³&Co لخبرتهم الواسعة في العمل مع أكثر من 125 منشأة في جميع أنحاء العالم والتي لا تقدر بثمن والذي سيدعم تطلعاتنا لتكييف تقنيتنا من أجل التكامل السلس مع مصانع الإسمنت، مما يتيح عزل ثاني أوكسيد الكربون واستخدامه في الموقع نحو مصنع إسمنت دائري التصميم".

وأضاف: "تمثل هذه الشراكة مساعينا المشتركة لتزويد الصناعة بمسار واضح لإزالة الكربون، مع تعزيز مهمتنا في أن نكون شركة تكنولوجيا الكربون الأكثر تأثيراً في هذا العقد".

 

استدامة بيئة البناء الأخضر

 

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ".A³&Co" عمرو نادر: "يبدأ الطريق إلى البناء الأخضر بالإسمنت الأخضر والخرسانة الخضراء، وتلعب المواد الإسمنتية التكميلية (SCMs) دوراً رئيسياً لتحقيق ذلك بما من شأنه إضافة بعداً دائرياً محورياً لاستدامة بيئة البناء الأخضر. إن تعاوننا الاستراتيجي مع Carbon Upcycling يتضمن إنتاج تحديث أخضر لجعل المواد الإسمنتية التكميلية (SCMs) جزءاً لا يتجزأ من عمليات مصنع الإسمنت وتحسين القيمة المضافة العالمية للقطاع بالإضافة إلى تقليل البصمة الكربونية للإسمنت والخرسانة بشكل كبير".