مجموعة باتوكا للضيافة تفتتح سفاري ومنتجع زامبيزي ساندز ريفر في زيمبابوي

  • 2023-03-06
  • 16:19

مجموعة باتوكا للضيافة تفتتح سفاري ومنتجع زامبيزي ساندز ريفر في زيمبابوي

افتتحت مجموعة باتوكا للضيافة سفاري ومنتجع زامبيزي ساندز ريفر في زيمبابوي لاستقبال الضيوف والزوار.

يقع الفندق الذي حدّد اخيراً على بعد ساعة واحدة فقط من شلالات فيكتوريا في الطرف الغربي لحديقة زامبيزي الوطنية، ويوفر للضيوف رفاهيةً لا مثيل لها في واحدة من أكثر البيئات الطبيعية جاذبيةً في العالم. 

 وقالت فيمباي ماسييوا المديرة التنفيذية لشركة باتوكا للضيافة: "نحن نُمكن الحلم الأفريقي للنجاح من خلال السياحة البيئية والضيافة في باتوكا، ونضع الانسان في المرتبة الأولى: سواء كان موظفاً لدينا أو ضيفاً أو المجتمع المحيط بنا. كما نهدف لإثراء حياة ضيوفنا من خلال تجربة أفريقية أصيلة، وفي الوقت ذاته نريد إنشاء قرى مكتفية ذاتياً توفر نمواً اقتصادياً للمجتمعات من حولنا".

 سيتزامن افتتاح السفاري مع إطلاق صندوق تيسي لدعم المشاريع المحلية في زيمبابوي والذي سيتم تمويله بنسبة 10 في المئة من الإيرادات المحققة من كل إقامة للضيوف في المنتجع.

صممت عشرة أجنحة في المنتجع مكونة من خيام جميلة في هذه الوجهة السياحية الجذابة من قبل مصممة الديكورات الداخلية الجنوب أفريقية الشهيرة إيفون أوبراين. 

وتحتوي جميع الأجنحة على مغطس خاص وإطلالات بانورامية خلابة على نهر زامبيزي. أما بالنسبة لعائلات المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، فسيتوفر جناح مكون من غرفتي نوم مع حمام سباحة خاص، وصالة، وغرفة طعام وتراس للضيوف الراغبين في المزيد من الخصوصية وتجربة منزل فخم بعيداً عن منازلهم.

وصممت غرف النوم في المنتجع على شكل خيام أفريقية كبيرة توفر إطلالات استثنائية من الشرفة الأرضية الكبيرة وتمتزج مع الموسيقى التصويرية للحياة البرية في المنطقة، كما توفر الممرات التي تربط كل خيمة مع منطقة تناول الطعام الرئيسية ومنصة المشروبات الحماية من أفراس النهر المتجولة التي غالباً ما تقضي جزءاً من الليل في البحث عن الغذاء داخل المخيم وحوله.

 أما منصة المشروبات والصالة ومنطقة تناول الطعام فتقع في المنتجع فوق النهر، ويحيط بالهيكل المائل المناظر الطبيعية البرية المورقة في المنطقة. وزين الهيكل بأثاث أنيق من خشب الصاج وأرضيات خشبية وزخارف بيوتروكراسي جلدية وأرائك، على طراز أفريقي مثالي يلتقي بالفخامة. أما في الخارج فيحتوي السطح الواسع على طاولات لتناول الطعام وحفرة لايقاد النار مع تقديم مشروبات يومية قبل وجبة العشاء.

يعتبر منتجع زامبيزي ساندز ريفر لودج أكثر من مجرد وجهة سفاري توفر للضيوف مجموعة من الأنشطة المتنوعة. فبالإضافة إلى السبا ومركز اللياقة البدنية في المنتجع، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة المختلفة التي تشمل رحلات السفاري على طول النهر والمشي في منطقة الألعاب مع دليل محترف من ذوي الخبرة ورحلات القوارب النهرية النهارية أو عند غروب الشمس.

 يذكر أنه في العام 2020 استحوذت باتوكا للضيافة على ملكية 100 في المئة من مخيم نهر زامبيزي ساندز السابق ومعلمه الشقيق جورجيس لودج. ويتمتع المنتجع بمعايير الاستدامة وتوظيف الكوادر المحلية مما يتيح للضيوف تجربة الثقافة الأفريقية الحقيقية والحياة البسيطة مع أقل قدر ممكن من الاضرار على البيئة.