"جنرال موتورز الشرق الأوسط" تُعلن عن نمو مبيعاتها بنسبة 20 في المئة خلال 2022

  • 2023-02-23
  • 08:12

"جنرال موتورز الشرق الأوسط" تُعلن عن نمو مبيعاتها بنسبة 20 في المئة خلال 2022

أعلنت "جنرال موتورز الشرق الأوسط" عن نمو مبيعاتها بنسبة 20 في المئة خلال العام 2022، مقارَنة مع العام 2021. وبلغ النمو السنوي لعلامة "شفروليه" في المنطقة 22 في المئة، وسجّلت في الإمارات العربية المتحدة نتائج قياسية منذ العام 2017، بينما شهدت الكويت الأداء الأقوى للعلامة التجارية منذ 2015.

 

للاطلاع:

السعودية والامارات: التبادل التجاري غير النفطي ينمو 9%

 

ونمت مبيعات علامة "جي إم سي" السنوية بنسبة 17 في المئة مقارَنة مع العام 2021، في حين سجّلت علامة "كاديلاك" مبيعاتها السنوية الأعلى منذ العام 2015، ونمت بنسبة سنوية قدرها 21 في المئة في الشرق الأوسط. وسوف تبدأ "كاديلاك الشرق الأوسط" خلال العام الحالي بطرح مجموعة من المركبات الكهربائية بدءاً مع طراز "كاديلاك ليريك"، والذي يُقدِّم للعملاء توجُّه "كاديلاك" في صناعة المركبات الكهربائية.

وأشارت "جنرال موتورز الشرق الأوسط" في بيانها على الأولوية القصوى التي توليها لتعزيز مستويات رضا العملاء لناحية خدمات ما بعد البيع مع تهيئة الشركة لفِرَق عملها لتبنّي رحلة جديدة أعيد تصوُّرها لصالح العملاء بانتظار وصول المركبات الكهربائية المتصِلة.

الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات "جنرال موتورز" في أفريقيا والشرق الأوسط جاك أوبال قال تعليقاً على هذه النتائج: "إن النمو الذي شهدناه في أداء علاماتنا التجارية خلال السنة الماضية يُرسي الأسس المتينة لقيادة مستقبل التنقُّل الذي نؤمن به بقوّة.،وهذا يشكّل دليلاً على عملنا الدؤوب الساعي لتحقيق رؤيتنا المتمحورة حول الوصول إلى صفر حوادث، صفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري".

وأضاف: "نحن واثقون أن مجموعتنا القادمة من المركبات الكهربائية والمركبات الذاتية القيادة وحلول التنقُّل البارزة سوف تساهم بفعالية بتحقيق هذه الرؤية".

يُذكر أن عمليات "جنرال موتورز" الدولية أعلنت مؤخراً عن تحقيق عائدات بقيمة 156.7 مليار دولار أميركي خلال العام 2022، وبلغت الأرباح الصافية المنسوبة للمساهمين 9.9 مليارات دولار أميركي، والأرباح المعدَّلة قبل احتساب الفوائد الضرائب 14.5 مليار دولار أميركي. وكانت النتائج عند المستوى العالي ضمن النطاق التوجيهي المنقَّح للأرباح المعدَّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب لدى الشركة.