السيسي في "القمة العالمية للحكومات" بدبي: الدولة المصرية واجهت التحديات بشكل منفرد

  • 2023-02-13
  • 14:00

السيسي في "القمة العالمية للحكومات" بدبي: الدولة المصرية واجهت التحديات بشكل منفرد

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن بلاده كادت أن تضيع قبل سنوات مثل بقية الدول ولم ينج أحداً إلا مصر، مشدداً على أن أول نقطة مضيئة لبناء الدولة المصرية هي دعم الأشقاء.

وأضاف السيسي في جلسة حوارية على هامش "القمة العالمية للحكومات" في دبي أن التجربة المصرية تحكى للناس، والدولة عملت على مواجهة التحديات بشكل منفرد.

وأوضح أن قطاع النقل في مصر كلّف  تريليوني جنيه، وأن التعداد السكاني في مصر ارتفع من 80 أو 81 مليوناً العام 2011 إلى 105 ملايين نسمة، مشيراً إلى أن تطوير التعليم بحاجة إلى 250 مليار دولار وأن حل التحديات يكون بالأفكار والمبادرات.

إقرأ:

"أدنوك للحفر" الإماراتية تسجل صافي أرباح بقيمة 2.95 مليار درهم في العام 2022

ولفت النظر إلى أن مصر عرضت مساندة القطاع الخاص وبعد ذلك تكمل الشركات ورجال الأعمال المشاريع، مشيراً إلى أنه توجد حالة من الثقة تولدت بين الشعب المصري وقيادته، وهذه الثقة مستهدفة منذ نحو عام من قبل المغرضين.

وتحدث الرئيس المصري عن العلاقات مع السعودية والإمارات والكويت، وقال عن العلاقات مع تلك الدول الثلاث: "لا تسمحوا للأقلام والأفكار ومواقع التواصل أن تؤثر على الأخوة بيننا".

وكان السيسي قد وصل في وقت سابق إلى دولة الإمارات في زيارة عمل، يرأس خلالها مشاركة مصر ضيف شرف في القمة العالمية للحكومات في دبي، حيث كان في استقباله رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.