"ستارلينكس": منشأة لوجيستية بـ 100 مليون ريال بالرياض

  • 2023-02-09
  • 13:54

"ستارلينكس": منشأة لوجيستية بـ 100 مليون ريال بالرياض

افتتحت "ستارلينكس" المتخصصة في حلول الخدمات اللوجيستية وسلاسل التوريد في المملكة العربية السعودية، منشأة لوجيستية جديدة هي الأكثر تطوراً تكنولوجياً في المملكة، وتقع المنشأة في مجمع أجيليتي اللوجيستي.

وتشكل المنشأة الجديدة إضافة قيمة للمراكز اللوجيستية التابعة لشركة ستارلينكس في السعودية والبالغ عددها 18 منشأة، وتضم مرافق تخزين تمتد على مساحة 400 ألف قدم مربع، و254 ربوتاً ذاتي الحركة للقيام بعمليات الانتقاء والفرز، وبالتالي توفير سعة تخزين لأكثر من 12 مليون وحدة، وتهدف "ستارلينكس" لمعالجة 3.6 ملايين وحدة في المتوسط شهرياً. ومن خلال الجمع بين التقنيات الحديثة العالمية المستوى والإلمام المتميز بقطاع اللوجيستيات، سيسمح الحل الجديد بتعزيز الدقة والمرونة الرائدة في السوق، وسيتم تشغيل المنشأة في الربع الثاني من العام 2023.

 

 

تغطي المنشأة مساحة 400 ألف قدم مربع

 

مسؤولو "أجيليتي" و"ستارلينكس" خلال افتتاح المنشأة 


مواكبة الطلب على الخدمات اللوجيستية

وباستثمارات تزيد على 100 مليون ريال، تسعى "ستارلينكس" لاغتنام الفرص التي توفرها الأسواق لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات اللوجيستية، والإيفاء بالتزاماتها وطموحات مهمتها الرامية لتوفير متطلبات التجارة الإلكترونية من خلال مرافقها اللوجيستية المتعددة الاستخدامات. ويتماشى إطلاق المنشأة الجديدة تماشياً ورؤية المملكة 2030 الرامية لتعزيز إمكانات القطاعات غير النفطية في المملكة وتعزيز مكانتها كمحطة عبور في قلب الشرق الأوسط. 

 

المنشأة تتضمن 254 روبوتاً ذاتي الحركة


تكنولوجيا الأتمتة

ولتنفيذ المشروع، أبرمت "ستارلينكس" اتفاقية شراكة مع "Geek+" للحصول على تكنولوجيا الأتمتة لتنضم بذلك إلى قائمة عملائها المميزين والتي تضم كبريات الشركات بما في ذلك نايك، وديكاثون، ووولمارت. وتعتمد المنشأة الجديدة على نموذج هجين يجمع بين الروبوتات وأنظمة الانتقاء اليدوية ووظائف الفرز. ومن خلال اعتماد نظام عمل يعتمد على الآلات والتدخل البشري، ستوفر "ستارلينكس" فرص عمل واعدة لأكثر من 500 مواطن سعودي ممن يمتلكون إمكانات ومواهب متميزة. 

قال مدير العمليات في شركة ستارلينكس صلاح طه إن المنشأة الجديدة توفر أحدث التقنيات وحلول الأتمتة اللوجيستية، وتوفر خدمات تتسم بالسرعة والفعالية لجميع عملاء الشركة في السعودية، بما يسهم بإحداث تحول جذري في جودة الخدمات اللوجيستية في المملكة من خلال تزويد العملاء بجودة مضمونة وزيادة فورية في القدرة الاستيعابية. 

 

"ستارلينكس" اتفاقية شراكة مع "Geek+" للحصول على تكنولوجيا الأتمتة

 

مكونات المنشأة الجديدة 

وأوضح أن المنشأة تتضمن نظام التخزين والمناولة، وبرجاً اختياراً يدوياً بالإضافة إلى الروبوتات، ما يسمح لنا بتلبية مجموعة واسعة من متطلبات العملاء والعمليات من خلال المراكز اللوجيستية الموزعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المملكة.
وأضاف طه أن الشركة ملتزمة باستقطاب المزيد من التقنيات المبتكرة إلى قطاع الخدمات اللوجيستية وسلاسل التوريد في المنطقة، وتقليل الوقت المطلوب لمتسوقي التجارة الإلكترونية، مشيراً إلى أن حلول الأتمتة المتقدمة وتحليلات البيانات الضخمة توفر إمكانية تتبع وإدارة المخزون بشكل أفضل، وتوقع الطلب، وتحسين طرق النقل، مما يساعدنا على زيادة الكفاءة وتقليل تكلفة التشغيل وتقديم خدمات سلسة للعملاء. 

المساهمة في رؤية 2030 

من جهته، قال المدير العام لشركة ستارلينكس غاري بليث إن تعزيز الابتكار وتقديم تجربة عملاء رائدة في السوق يعدان من الركائز الرئيسية للشركة، وهو ما يتجلى بوضوح في الاستثمارات الأخيرة، مشيراً إلى دور ومساهمة الشركة من خلال هذه الاستثمارات بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.