"الأهلي المالية": إقراض واقتراض الأوراق المالية بالشراكة مع "برودرج"

  • 2023-02-09
  • 10:08

"الأهلي المالية": إقراض واقتراض الأوراق المالية بالشراكة مع "برودرج"

دخلت شركة الأهلي المالية في شراكة استراتيجية مع شركة برودرج للحلول التمويلية، بهدف تفعيل إقراض واقتراض الأوراق المالية محلياً، وستدعم شراكة الأهلي المالية شركة برودرج في إدارة تمويل الأوراق المالية والضمانات لتوسيع نطاق تغطية خدمات الأوراق المالية على الأصول المحلية.

 

توحيد الجهود 

قال رئيس إدارة الأوراق المالية في شركة الأهلي المالية لؤي بافقيه:" إن الشركة تحتل مكانة مهمة تمكنها من تلبية الطلب المتزايد على إقراض واقتراض الأوراق المالية محلياً، ومن خلال الحلول التي ستقدمها شركة برودرج سنتمكن من توحيد الجهود والاستفادة من خبراتنا العالمية في مجال الإقراض، وتوفير منصة شاملة للتداول والعمليات والاتصال، بالإضافة إلى تسريع طرح هذا المنتج في السوق بناءً على لوائح وقواعد السوق التنظيمية للسوق السعودي ومركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)".

من جهته، قال رئيس تمويل الأوراق المالية وإدارة الضمانات في شركة برودرج دارين كروثر إنه ومن خلال هذه الشراكة، سيعمل الطرفان معاً على تقديم خدمات متميزة لعملاء الأهلي المالية في إقراض واقتراض الأوراق المالية، عبر تبني نماذج التداول الرئيسي وخدمات الوساطة.

وأضاف أنه:" وفي خضم ما تشهده الأسواق العالمية من تعقيدات بسبب زيادة تدفقات العوائد المحتملة، نقدم حلولنا لإدارة تمويل الأوراق المالية والضمانات والسرعة لمواكبة متطلبات السوق، والاستفادة من فرص زيادة تمويل الأوراق المالية وتسهيل الاندماج بسلاسة مع الأنظمة الداخلية أو الخارجية الأخرى، مما يسهل تلبية المتطلبات التنظيمية وإتمام أعمال الشركة".

 

توسيع الأعمال 

 

الى ذلك، تسعى شركة الأهلي المالية إلى توسيع نطاق أعمالها في الأسواق المالية، خصوصاً بعد إطلاق قواعد صانع السوق واللوائح التنظيمية لإقراض واقتراض الأوراق المالية التي تم الإعلان عنها العام الماضي من قبل السوق المالية السعودية "تداول" وشركة (إيداع)، مما يوائم السوق المالية السعودية مع أفضل الممارسات العالمية، ويسمح بتفعيل برامج إقراض واقتراض الأوراق المالية بناء على طلب العملاء. وتعد الأهلي المالية من أوائل متبني هذه اللوائح الجديدة والفرص التي توفرها حيث ستتمكن من خلال تطبيق حلول شركة برودرج المتطورة والمتكاملة من تقديم خدمات لإقراض الأوراق المالية وتلبية الاحتياجات التشغيلية، مع إمكانية التوسع والتطور في المستقبل.
وتعد الحلول التي تقدمها شركة برودرج من الحلول التقنية المتطورة في مجال تمويل الأوراق المالية، حيث تستخدم على نطاق واسع في أسواق إقراض الأوراق المالية العالمية للبيع والشراء، وإعادة الشراء، إضافة إلى أسواق تداول الضمانات. كما منحت برودرج الكثير من الشركات القدرة على تحسين أعمال تمويل الأوراق المالية الحالية والتوسع في أسواق وفرص عالمية جديدة، مع الحفاظ على قابلية التطوير بشكل كامل ونمو الأعمال في المستقبل.