فينشر كابيتال بنك: محمد بن دعيج رئيساً لمجلس الادارة

  • 2023-02-09
  • 11:02

فينشر كابيتال بنك: محمد بن دعيج رئيساً لمجلس الادارة

عيّن فينشر كابيتال بنك ومقره البحرين، الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيساً لمجلس الإدارة ليخلف بذلك الرئيس عبد الفتاح معرفي الذي شغل هذه المهام منذ تشرين الأول/أكتوبر 2016 وحتى أيلول/سبتمبر الماضي. كذلك، تولى أحمد عبد الرحمن مهام نائب رئيس مجلس الإدارة. 

ويضم المجلس في عضويته بشار محمد المطوع، وعيسى جواهري وروبرت كولمان ويجيز والذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي للبنك. وتأتي هذه التغييرات، بعد استحواذ شركة استيراد الاستثمارية على حصة أغلبية في فينشر كابيتال بنك قبل أشهر قليلة. 

وعبّر الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة عن سعاته بتولي هذه المهمة، في الوقت الذي يعمل فيه فينشر كابيتال بنك على تنفيذ استراتيجيته للنمو، مع العمل على تطبيق إجراءات لتعزيز استثماراته الأساسية والعمل على التخارج من الأصول غير الأساسية، كما عبّر عن تطلعه للعمل مع مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي خلال مرحلة النمو المقبلة.   

ويتمتع الشيخ محمد بنحو 14 عاماً من الخبرة، تقلد خلالها مهاماً قيادية عدة، حيث ساهم في تطوير وتنفيذ استراتيجيات تحول لشركات استثمار متعثرة. يشغل الشيخ محمد حالياً مهام رئيس مجلس إدارة مدرسة برايتوس الدولية للتربية الخاصة، وهو حاصل على ماجستير إدارة الأعمال بامتياز من جامعة نيويورك للتكنولوجيا ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والإدارة من جامعة سانت إدوارد، أوستن – تكساس.