"مشاريع الكويت": عقد تسهيلات ائتمانية بـ 525 مليون دولار

  • 2023-02-07
  • 09:48

"مشاريع الكويت": عقد تسهيلات ائتمانية بـ 525 مليون دولار

وقّعت شركة مشاريع الكويت (القابضة) عقود تسهيلات ائتمانية مع مجموعة مكوّنة من تسعة مصارف إقليمية ودولية بقيمة 525 مليون دولار (160.4 مليون دينار كويتي) تستحق في شهر شباط/فبراير من العام 2025 مع خيار تمديد لعام إضافي واحد بناء على قرار من الشركة.

 

المصارف المشاركة

وتولى بنك ستاندرد تشارترد مهام دور المنسق، بينما تولى بنك أبو ظبي الأول دور الوكيل. وضمت قائمة المصارف والمؤسسات المالية التسع الإقليمية والدولية التي قدمت التسهيلات الائتمانية كلاً من بنك أبو ظبي التجاري، المؤسسة العربية المصرفية، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبو ظبي الأول، بنك الخليج الدولي، أتش أس بي سي الشرق الأوسط، جي بي مورغان سيكيوريتيز، بنك المشرق وبنك ستاندرد تشارترد.

سداد تسهيلات تستحق في مارس 

وقال رئيس المدراء الماليين للمجموعة صني بهاتيا إن عقد التسهيلات الائتمانية الموقع يعدّ جزءاً من استراتيجية الشركة الحصيفة والاستباقية في إدارة السيولة والديون، مشيراً إلى أنه سيجري استخدام عوائد هذه التسهيلات بشكل أساسي لتسديد سندات متوسطة الأجل باليورو بقيمة 500 مليون دولار أميركي التي تستحق في 15 آذار/مارس 2023 ولأغراض الشركة العامة، وأضاف أن شركة مشاريع الكويت ترتبط بعلاقات متينة مع بنوك ومؤسسات مالية إقليمية ودولية، وما الإقبال على المشاركة في هذه التسهيلات إلا دليل على الثقة المتبادلة بين الجانبين ولاسيما باستراتيجية التمويل التي تعتمدها شركة المشاريع.