عُمان: "السعودي للتنمية" يموّل إنشاء البنية التحتية للمنطقة الاقتصادية في الظاهرة بـ1.2 مليار ريال

  • 2023-02-02
  • 09:22

عُمان: "السعودي للتنمية" يموّل إنشاء البنية التحتية للمنطقة الاقتصادية في الظاهرة بـ1.2 مليار ريال

وقّع الصندوق السعودي للتنمية مذكرة تفاهم مع وزارة المالية العمانية لتمويل مشروع إنشاء البنية التحتية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالظاهرة في سلطنة عمان، بتكلفة إجمالية تقدّر بنحو 1.2 مليار ريال سعودي، وذلك على هامش منتدى الاستثمار السعودي العماني المنعقد في الرياض من 1 إلى 4 شباط/فبراير الحالي.

ووقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان المرشد وزاهر بن مرهون العبري نيابة عن وزير المالية العماني، في حضور وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني قيس بن محمد اليوسف.

 

إقرأ: 

الصندوق السعودي للتنمية يموّل توسعة جامعة أنتيغو وبربودا

 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى فتح آفاق التعاون على مستويات عديدة من خلال إقامة منطقة اقتصادية في محافظة الظاهرة، تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، بالإضافة إلى زيادة التبادلات التجارية وإيجاد صناعات نوعية، وكذلك تشجيع الشراكات بين القطاعات لتوفير السلع والمنتجات وتقليل تكلفة الإنتاج والتصدير بين البلدين.

 

العبري: المذكرة تسهم في تعزيز العلاقات التنموية الثنائية بين الجانبين

 

وفي هذا السياق، أشاد ممثل وزير المالية العماني زاهر العبري بأهمية الدور الكبير الذي تقوم به الحكومة السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية في دعم المشاريع والبرامج الإنمائية في قطاع البنية التحتية في سلطنة عمان، مشيراً إلى أن هذه المذكرة تسهم في تعزيز العلاقات التنموية الثنائية بين الجانبين، متمنياً دعم الجهود التي تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بين البلدين.

 

المرشد: المشاريع والبرامج الإنمائية تسهم في تحقيق الرؤى الطموحة للبلدين

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان المرشد: "تأتي هذه المذكرة تعزيزاً للعلاقات التاريخية الراسخة والشراكة الوثيقة بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، كما تسهم هذه المشاريع والبرامج الإنمائية في تحقيق الرؤى الطموحة للبلدين، للإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي"، مثمناً الجهود القائمة بين الجانبين في سبيل الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، راجياً أن يكون هذا المشروع رافداً من روافد التنمية، للوصول إلى النمو والازدهار المستدام.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية يعمل منذ نحو 45 عاماً على تمويل ودعم المشاريع التنموية في سلطنة عمان، وتأتي تلك المشاريع في إطار التعاون الإنمائي بين البلدين للتعاون في مجالات تنموية منها البنية التحتية، وبرامج التعليم العالي والمهني، وقطاع المياه، بالإضافة إلى المشاريع الإنمائية في قطاع الطاقة.

 

إقرأ أيضاً:

"الصندوق السعودي للتنمية" يفتتح مشروع إعادة تأهيل مستشفى دونكا في غينيا