أوليفر وايمان": سهيل مقدّم رئيساً لمنصة المخاطر السيبرانية"

  • 2023-01-23
  • 11:06

أوليفر وايمان": سهيل مقدّم رئيساً لمنصة المخاطر السيبرانية"

عيّنت شركة أوليفر وايمان سهيل مقدّم رئيساً لمنصة المخاطر السيبرانية التابعة لها. وتُعد "أوليفر وايمان" شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة شركات مارش ماك لينان المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (MMC). 

كفاءة وتخصصية 

ويتمتع سهيل مقدّم بخبرة طويلة في مجال إدارة الشؤون الاستراتيجية، ويتولى بموجب مهامه الجديدة الإشراف على تطوير حلول المخاطر السيبرانية وذلك بالاستعانة بالخبرات والإمكانات الواسعة والمتعمقة لدى "أوليفر وايمان"، والتي تضم ستة آلاف خبير في 30 دولة بمختلف أنحاء العالم، وتسعى لتزويد عملائها بأعلى معايير الخدمات.

كما لديه خبرات في مجال دعم العملاء من القطاعين العام والخاص في الولايات المتحدة والشرق الأوسط، وهو يخوله الإشراف على تصميم أهم برامج الأمن السيبراني وتطويرها وتنفيذها، وتغطي منصة المخاطر السيبرانية العديد من الإمكانات والمجالات، بما فيها الأمن السيبراني والتحليلات السيبرانية والتهديدات السيبرانية والجرائم السيبرانية والتجسس السيبراني والاسترداد السيبراني.

يُعدّ مقدّم شريكاً في قسم الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا لدى "أوليفر وايمان" في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، وعضواً في لجنة الإدارة التنفيذية التابعة للشركة في المنطقة، ويمتلك معرفة واسعة في مجال الهندسة وتطوير مشاريع الاستراتيجيات والشركات ورأس المال البشري وإدارتها، فضلاً عن تنفيذ برامج التحول البارزة لصالح العملاء الحكوميين والتجاريين في الولايات المتحدة والشرق الأوسط.

شغل مقدّم قبيل انضمامه إلى "أوليفر وايمان" منصب نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإداري في شركة بوز ألن هاملتون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي استحوذت عليها "أوليفر وايمان" في العام 2022، وأسس مقدم قبل ذلك مؤسسة استشارات استراتيجية عالمية أخرى في المنطقة أيضاً، وتولى منصب الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية لدى إحدى الشركات المساهمة الخاصة التي تتوزع مشاريعها بين الشرق الأوسط وماليزيا. 
يحمل مقدّم درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من معهد روتشستر للتكنولوجيا في نيويورك، ودرجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة هارفرد، ويتحدث مقدم اللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية بطلاقة.

منصة المخاطر السيبرانية

ويأتي تعزيز منصة المخاطر السيبرانية لدى الشركة لمواكبة احتياجات العملاء السريعة التطور، حيث تستفيد "أوليفر وايمان" من الإمكانات الشاملة التي تتمتع بها منظومة مارش ماك لينان، والتي تضم مارش لاستشارات التأمين وإدارة المخاطر، ونيرا للاستشارات الاقتصادية، فضلاً عن شركة ميرسر المتخصصة في مجال رأس المال البشري وغيرها.
وقال الرئيس العالمي للقدرات الاستثمارية لدى "أوليفر وايمان" مايكل زيلتكيفيتش إن المخاطر السيبرانية مجالاً حيوياً سريع التطور، ما يتطلب اتخاذ تدابير ذكية وتفاعلية، مشيراً إلى أن "أوليفر وايمان" و"مجموعة مارش ماك لينان" تتمتعان بالخبرات اللازمة لتوفير الحلول المناسبة للعملاء في القطاعين العام والخاص على حد سواء. وأضاف أنه وفي ظل هذه المعطيات، فإن الشركة تعول على خبرات سهيل مقدم التي تمتد لنحو 3 عقود لحشد أفضل الإمكانات لدى الشركة، ما يسمح لها بالتعامل مع أبرز تحديات وفرص الأعمال لدى العملاء. 

أما سهيل مقدّم فأوضح أن جميع الأفراد والشركات من دون استثناء أصبحوا عرضةً لعمليات القرصنة الإلكترونية، ويبقى السؤال حول متى وكيف تتم هذه العملية، وسبل مواجهتها، وأضاف أن "أوليفر وايمان" تحرص على تعزيز إمكاناتها السيبرانية لتزويد العملاء بالدعم الأمثل، وتتعامل منهجيتنا الصارمة مع تحدي المخاطر السيبرانية من منظور شامل يغطي جوانب التكنولوجيا والتأمين والمرونة والعمليات التجارية والتحليلات ورأس المال البشري والسلوك البشري.