"فنتك جالكسي": تركي الأحمد مديراً للعمليات في البحرين

  • 2023-01-23
  • 11:56

"فنتك جالكسي": تركي الأحمد مديراً للعمليات في البحرين

عيّنت شركة "فنتك جالكسي"، المنصة المالية المفتوحة ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، تركي الأحمد لقيادة عمليات الشركة في البحرين، وتوسيع نطاق انتشار خدمات التمويل والخدمات المصرفية المفتوحة في المملكة.

ويشغل تركي الأحمد مهام المدير الإقليمي لدى "فنتك جالكسي" البحرين لتعزيز جهود الشركة الرامية لتمكين الشركاء في جميع أنحاء المنطقة من تحقيق أفضل قيمة ممكنة من الخدمات المالية المفتوحة، وتعزيز الشمول المالي والارتقاء به إلى مستويات جديدة. وقاد تركي خلال مسيرته المهنية السابقة العديد من الشراكات الناجحة من خلال تطوير علاقات تعاون وطيدة مع العديد من المؤسسات المصرفية وغير المصرفية، والتأكيد على ثقافة الابداع والابتكار، وتعزيز جهود التحول نحو مجتمع غير نقدي نتيجة مساهمته المهمة في تبسيط العمليات الحكومية.

 

وتعين سارة الزيرة

كما جرى تعيين سارة الزيرة رئيساً للالتزام ومسؤول مكافحة غسل الأموال وستساهم في تعزيز استخدام الأنظمة المصرفية المفتوحة في المملكة، وتأتي هذه التعيينات بعد أشهر فقط من إعلان "فنتك جالكسي" حصولها على ترخيص مقدمي خدمات معلومات الحساب من مصرف البحرين المركزي لتصبح أول منصة مالية مفتوحة معتمدة من مصرف مركزي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

 

تعزيز نمو قطاع الخدمات المالية المفتوحة 

وقالت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فنتك جالاكسي" ميرنا سليمان إن "فنتك جالاكسي" تهدف إلى تعزيز نمو قطاع الخدمات المالية المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرة إلى أنه وتماشياً مع جهودنا الهادفة لبناء منصة مالية مفتوحة تمتاز بأعلى مستويات الأمن والموثوقية انطلاقاً من البحرين، فإن الشركة تسعى لتوفير فرص جديدة في قطاع الخدمات المالية، وتوسيع قاعدة العملاء، وكذلك تطوير الكفاءات والخبرات، وتمهيد الطريق لمستقبل مالي أفضل وأكثر ازدهاراً للجميع. 

من جهته، عبّر المدير العام لشركة فنتك جالاكسي في البحرين تركي الأحمد عن تطلعه لترسيخ الجهود لدعم الشركة في تحقيق اهدافها لتوفير الخدمات المالية المفتوحة في البحرين عبر منصتها المالية، مشيرة إلى أن الشركة ستعتمد على منظومة الخدمات المالية المتقدمة في المملكة وبيئتها التشريعية والتنظيمية القوية، لإطلاق العديد من المبادرات التي بدورها ستمكّن القطاع من طرح حلول مبتكرة لخدمة العملاء. 

وتواصل "فنتك جالاكسي"، التي تنشط أعمالها في الإمارات والسعودية والبحرين ومصر ولبنان وجمهورية مولدوفا، تطوير عروضها الخاصة بالمؤسسات المالية والمصرفية والتجار والشركات المتخصصة بالتكنولوجيا المالية، ومواصلة طموحاتها في الوقت ذاته لتطوير منصتها المالية FINX لتقديم الخدمات والبنى التحتية المالية المفتوحة. 

وتوفر منصة FINX Connect قدرات تجميع الحسابات وبدء عمليات الدفع، كما توفر "صندوق حماية" فريد من نوعه لمواجهة برمجة التطبيقات، في حين تساعد منصة FINX Comply البنوك والمؤسسات المالية على تعزيز توافقها مع اللوائح المحلية الخاصة بالخدمات المصرفية المفتوحة والتمويل المفتوح.