ماذا تتضمن النسخة المحدّثة الثالثة من "دليل الشارقة الصناعي 2022"؟

  • 2023-01-11
  • 09:20

ماذا تتضمن النسخة المحدّثة الثالثة من "دليل الشارقة الصناعي 2022"؟

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة النسخة المحدثة الثالثة لـ"دليل الشارقة الصناعي 2022" ضمن خطتها الاستراتيجية للمساهمة في تخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين.

السويدي: هدف التحديث الجديد لدليل الشارقة الصناعي جاء تحقيقاً للرفاه الاقتصادي للإمارة

وفي هذا السياق، أكد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة سلطان عبد الله بن هده السويدي أن إطلاق النسخة الثالثة من دليل الشارقة الصناعي يأتي انطلاقاً من الرؤى الاقتصادية التي تبنتها الدائرة وهي الريادة في التنمية الاقتصادية المستدامة وتنفيذاً لتوجيهات المجلس التنفيذي بالعمل على تطوير القطاع الصناعي وتبسيط وتوضيح إجراءاته بمشاركة الجهات المحلية والاتحادية المعنية في القطاع الصناعي.

وأوضح السويدي أن هدف التحديث الجديد لدليل الشارقة الصناعي جاء تحقيقاً للرفاه الاقتصادي للإمارة وذلك من خلال رفع مستوى العمل وتحسين الأداء وتطويره وتسهيل الإجراءات المرتبطة بتقديم الخدمات الخاصة بالشأن الصناعي وفقاً لأفضل المعايير العالمية من حيث السهولة والوضوح وضمن إطار العمل المستمر لرفع مستوى أداء المؤسسات الحكومية وتطوير آليات العمل والارتقاء به.

مريم السويدي: إصدار الدليل سينعكس على عمليات التطوير والتخطيط المستقبلي لمشاريع البنية التحتية

من جانبها، أكدت نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة مريم ناصر السويدي أن الدائرة استكملت النسخة المحدثة الثالثة لدليل الشارقة الصناعي 2022 الذي جاء مكملاً وتنفيذاً لخطتها الإستراتيجية في المساهمة في تخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأضافت أن إصدار الدليل سينعكس إيجاباً على عمليات التطوير والتخطيط المستقبلي لمشاريع البنية التحتية وتوفير الخدمات للمشاريع الصناعية حيث تعمل الجهات الحكومية والخاصة على الاستفادة من البيانات والمعلومات المتخصصة من أجل وضع الخطط والبرامج وتوجيه السياسات المستقبلية لتوفير خدمات أفضل لجميع القطاعات في الشارقة.