صندوق العمل "تمكين" البحرين: مها مفيز رئيساً تنفيذياً

  • 2023-01-06
  • 11:20

صندوق العمل "تمكين" البحرين: مها مفيز رئيساً تنفيذياً

أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مرسوماً قضى بتعيين مها مفيز رئيساً لصندوق العمل تمكين، بناءً على توصية مجلس إدارة الصندوق وعرض وزير شؤون مجلس الوزراء، وموافقة مجلس الوزراء. 

ويأتي تعيين مها مفيز، خلفاً للرئيس التنفيذي السابق حسين رجب، وكانت مفيز تشغل مهام نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، ما يعني أن تعيينها يعني تأكيداً على كفاءتها وإلمامها بقضايا الصندوق كافة، وهو ما يساهم في دعم الانتقال السلس للإدارة ويوفر الاستقرار الإداري. 


كفاءة وخبرة 

وتعدّ مها مفيز من الكفاءات البحرينية، وسبق لها أن شغلت مهاماً عدة، إذ تشغل مهام رئيس مجلس إدارة شركة مزاد البحرين، وعضوية مجلس إدارة هيئة سوق العمل في البحرين، وسبق لها أن شغلت مهاماً قيادية في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين منها الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية ما بين العام 2019 و2022، ومديرة الخدمات المؤسسية ما بين العام 2017 و2019، علماً أنها بدأت مسيرتها مع المجلس في العام 2008. وقبل ذلك، شغلت مهام رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في المحكمة الدستورية ما بين العامين 2006 و2008، فيما تولت مهاماً محللة نظام أولى في شركة نفط البحرين "بابكو" ما بين العامين 1997 و2006، وهي حاصلة على بكالوريوس في علوم المحاسبة من جامعة البحرين.