تداول السعودية و"بورصة الكويت": مذكرة لاستكشاف فرص التعاون

  • 2022-12-14
  • 14:18

تداول السعودية و"بورصة الكويت": مذكرة لاستكشاف فرص التعاون

وقّعت مجموعة تداول السعودية وبورصة الكويت مذكرة تفاهم تهدف إلى توطيد العلاقة بين مشغلي السوق في كلا البلدين، ووضع أسس التعاون الفعّال والتنسيق المتكامل. وشملت المذكرة استكشاف فرص التعاون في مجالات التقنية المالية، والمنتجات، إضافة إلى مجالات تقرير وتطبيق الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، كما تشمل التعاون في إقامة الفعاليات المشتركة بين الطرفين واستكشاف مجالات التعاون تحت إطار مبادرات علاقات المستثمرين، إضافة الى العمل على الإدراجات المزدوجة. 
كما شملت الاتفاقية التعاون في مجال التثقيف المالي وزيادة وعي المشاركين في كلا السوقين عن آخر مستجدات الأسواق المالية في المنطقة وحول العالم، كما سيجري من خلال المذكرة تبادل وجهات النظر حول كيفية حث الشركات العائلية والكيانات الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة على الإدراج في السوق.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية خالد الحصان إن هذا التعاون يوفر خطوة مهمة في سياق المساعي لتطوير سوق مالية متقدمة ومتنوعة ومتكاملة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن المذكرة مع الالتزام بالارتقاء بالسوق المالي السعودي، وتعزيز قدرتها على استقطاب المستثمرين الإقليميين والدوليين وتلبية احتياجاتهم، في أثناء تعزيز الروابط مع الأسواق المالية الأخرى بالمنطقة الخليجية. 
من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت محمد العصيمي إن المذكرة لشراكة طويلة الأمد بين الجانبين، وهي تهدف إلى تطوير السوق وتحسين البيئة الاستثمارية محلياً وإقليمياً، مشيراً إلى أن بورصة الكويت تعمل على خلق بيئة استثمارية جاذبة وسوق مال مرن يتسم بالشفافية والمصداقية، وقادر على استقطاب عدد أكبر من المستثمرين من المنطقة وجميع أنحاء العالم.