"الإمارات دبي الوطني": تعيينات لكوادر إماراتية بالإدارة التنفيذية

  • 2022-12-12
  • 09:45

"الإمارات دبي الوطني": تعيينات لكوادر إماراتية بالإدارة التنفيذية

أجرى "بنك الإمارات دبي الوطني"، تغييرات استراتيجية عدة ضمن اللجنة التنفيذية للمجموعة وإلى توسيع نطاق مسؤوليات عدد من كبار أعضاء الإدارة التنفيذية الحالية.

 

أحمد القاسم 

 

الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات

ويشغل أحمد القاسم حالياً مهام رئيس الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات للمجموعة، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للمجموعة، وتوسعت صلاحياته الآن لتشمل الأسواق العالمية والخزينة والأبحاث ليصبح بذلك رئيس الأعمال المصرفية المؤسسية للمجموعة.

ويتمتع القاسم بخبرة واسعة تزيد على 18 عاماً في الأعمال المصرفية التجارية والاستثمارية شغل خلالها العديد من المناصب القيادية الرفيعة، وساهم عبر منصبه الحالي بتحقيق نمو كبير للمجموعة ودعم جهودها في مجال الابتكار الرقمي والذكاء الاصطناعي وتجارب العملاء لتعزيز عروض الخدمات المصرفية للشركات.

 

عمار الحاج 

وجرى تعيين عمار الحاج رئيساً للخزينة والأسواق العالمية للمجموعة. ويتمتع الحاج بخبرة واسعة في الأسواق العالمية والخزينة، حيث عمل في مجالات الصرف الأجنبي، ومشتقات أسعار الفائدة، والتمويل الدولي، والاستثمارات الرئيسية، وإدارة الأصول والالتزامات، وسينضم الحاج إلى اللجنة التنفيذية للمجموعة.

 

مروان هادي 

الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات

كذلك، فقد جرى تعيين مروان هادي رئيساً للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات وعضواً في اللجنة التنفيذية للمجموعة خلفاً لـ سوفو سركار، والذي سيتقاعد من منصبه الحالي. وسبق لـ مروان هادي ان انضم إلى البنك في العام 2019 كرئيس للخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولعب دوراً محورياً في نجاح أعمال الإدارة خلال السنوات القليلة الماضية، وهو يتمتع بخبرة مصرفية تزيد على 18 عاماً شغل خلالها العديد من المهام القيادية، بما فيها رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في دولة الإمارات العربية المتحدة لدى بنك "إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود".

 

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم 70 في المئة من أعضاء فريق الإدارة العليا للبنك في الإمارات هم من المواطنين



وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم "إنه من دواعي سرورنا أن نرى بأن جهودنا وخططنا لتطوير الكوادر الوطنية على المدى الطويل قد تبلورت على أرض الواقع من خلال تعيين مجموعة من الإداريين الإماراتيين في المناصب القيادية العليا في المجموعة، مشيراً إلى أن 70 في المئة من أعضاء فريق الإدارة العليا للبنك في دولة الإمارات هم من المواطنين الإماراتيين".

وعبّر عن ثقته بأن إدارة البنك تحت إشراف فريق الإدارة العليا الجديد، سيتمكن من الاستفادة من العديد من فرص النمو المستقبلية القيّمة ومواصلة ترسيخ موقعه في المنطقة.