"مركز دبي للسلع المتعددة": مبادرة طموحة لدعم صناعة ألعاب الفيديو في دبي

  • 2022-12-12
  • 09:15

"مركز دبي للسلع المتعددة": مبادرة طموحة لدعم صناعة ألعاب الفيديو في دبي

أطلق "مركز دبي للسلع المتعددة" "مركز الألعاب" التابع له بهدف دعم صناعة ألعاب الفيديو التي تشهد نمواً بوتيرة متسارعة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وتبلغ الإيرادات التي تحققها الألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حالياً 1.8 مليار دولار أميركي ومن المتوقع أن تصل إلى 5 مليارات دولار أميركي بحلول العام 2025.

ويأتي "مركز الألعاب" الذي أطلقه "مركز دبي للسلع المتعددة" خلال "مهرجان دبي للرياضات الرقمية" تتويجاً لجهود المركز الحثيثة في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والذي سيوفر بدوره بيئة داعمة تساعد شركات القطاع على تحقيق النمو والازدهار.

ويضم "مركز دبي للسلع المتعددة" حالياً ما يزيد على 50 شركة ألعاب تتنوع أنشطتها من التطوير والإنتاج إلى الرياضات الإلكترونية وتنظيم البطولات.

وسيقع مقر "مركز الألعاب" في المنطقة الحرة التابعة لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" الحائزة على جوائز عالمية مما يتيح للشركات التي ستعمل فيه الوصول بشكل كبير إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية من شركات الألعاب ويفتح آفاق تعاون جديدة مع الشركات المماثلة في القطاع، كما ستستفيد شركات الألعاب التي تتطلع إلى توسيع حضورها وقاعدة جماهيرها على مستوى العالم من الخدمات التي يقدمها "مركز دبي للسلع المتعددة" من إجراءات إنشاء الشركة إلكترونياً والبنية التحتية العالمية المستوى والالتزام بشكل عام بزيادة سهولة ممارسة الأعمال.

وستتمكن الشركات الأعضاء في "مركز الألعاب" من الوصول إلى مجتمع الرياضات الإلكترونية الأوسع من خلال الفعاليات وبطولات الرياضات الإلكترونية المنتظمة وستستفيد أيضاً من دعم شريك "مركز دبي للسلع المتعددة" "YaLLa Esports" وهي شركة متخصصة في مجال الرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات.

كما ستتاح للشركات الأعضاء الفرصة للانضمام إلى برنامج تسريع الألعاب ودخول السوق من خلال شريك "مركز دبي للسلع المتعددة"، "أسترولابز" المتخصصة في مجال تطوير المنظومة الرقمية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكان "مركز دبي للسلع المتعددة" قد عقد شراكة في وقت سابق من العام الحالي مع شركة رأس المال الاستثماري العالمية "برينك" لتسهيل فرص وصول أعضاء مركز "كريبتو" التابع لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" إلى تمويل بقيمة 150 مليون دولار من خلال برنامجي مسرّعات الأعمال "زد كيه أدفانسر" و"ذا ساند بوكس ميتافيرس". وسيُتاح هذان البرنامجان كذلك لشركات تطوير تقنيات البلوك تشين والجيل الثالث من شبكة الويب Web3 الأعضاء في "مركز الألعاب" التابع لـ"مركز دبي للسلع المتعددة".

بن سليّم: صناعة الألعاب من بين الصناعات الأسرع نمواً في العالم

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد بن سليّم إن "صناعة الألعاب من بين الصناعات الأسرع نمواً في العالم وهناك ما يقارب من 3.2 مليارات شخص يمارسون الألعاب وأنفقوا 196.8 مليار دولار أميركي في العام 2022. إن حجم الصناعة في الوقت الراهن والنمو الذي تشهده مذهل مقارنةً بوقت ظهور ألعاب الفيديو لأول مرة في سبعينات القرن الماضي. ودوماً ما تبحث المجتمعات الشغوفة بالألعاب عن تجارب غامرة وسرد قصصي استثنائي وفقاً لنمط الترفيه الذي تختاره".

وأضاف: "مع توسع قاعدة شركات الألعاب في مركز دبي للسلع المتعددة بوتيرة متسارعة ودخول عدد متزايد من الشركات الأعضاء في مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة في مجال ألعاب البلوك تشين فإن الوقت مثاليٌ الآن لتتويج مساعيهم وإضفاء الصفة الرسمية عليها من خلال افتتاح مركز الألعاب. وسيسهم المركز الجديد في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية على اختلافها".