دبي: إنجاز 93% من مشروع المرحلة الرابعة من محطة إنتاج الكهرباء في العوير

  • 2022-12-12
  • 10:17

دبي: إنجاز 93% من مشروع المرحلة الرابعة من محطة إنتاج الكهرباء في العوير

أنجزت "هيئة كهرباء ومياه دبي" 93 في المئة من مشروع المرحلة الرابعة من محطة إنتاج الكهرباء في العوير(المحطة H) بقدرة 829 ميغاوات وباستثمارات إجمالية تتجاوز مليار و100 مليون درهم، وسترفع هذه المرحلة القدرة الإنتاجية الإجمالية لمجمع العوير للطاقة لتصل إلى 2825 ميغاوات ضمن درجة حرارة تبلغ 50 درجة مئوية ورطوبة نسبية تبلغ 30 في المئة. وقد بدأت عمليات الاختبار والتدشين الرئيسية خلال الربع الأخير من العام الحالي تمهيداً للتشغيل الكلي للمشروع خلال الربع الأول من العام 2023.

ويتم تنفيذ المشروع من خلال ائتلاف يضم "سيمنس للطاقة" و"السويدي باور"، ويتضمن توريد وتركيب واختبار وتدشين 3 توربينات غازية من "سيمنس" بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 829 ميغاوات وتركيب أجهزة ومعدات فرعية ومساعدة من إنتاج كبرى الشركات العالمية مثل ضواغط الغاز الطبيعي من شركة "MAN الألمانية ومحطة لمعالجة الغاز الطبيعي من شركة "Petrogas" الهولندية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشركات المحلية والإقليمية في المشروع.

وفي هذا السياق، أشار العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" سعيد محمد الطاير إلى أن هذا المشروع يعدّ من المشاريع المهمة التي تنفذها الهيئة للوفاء بمعيار الهامش الاحتياطي المحدد للطلب الذروي على الكهرباء في إمارة دبي، حيث سيزيد من القدرة الإنتاجية الحالية للهيئة من الكهرباء والتي تبلغ 14317 ميغاوات.

من جهته، أوضح النائب التنفيذي للرئيس لقطاع إنتاج الطاقة والمياه في "هيئة كهرباء ومياه دبي" ناصر لوتاه أن المحطة تتميز باستخدام أحدث الأنظمة والتقنيات التي تقلل من الانبعاثات إلى الحد الأدنى، مشيراً إلى أن المشروع يسير وفق الجدول الزمني مع الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة والجودة والكفاءة.