"سير" تُعيّن جيمس ديلوكا رئيساً تنفيذياً لها

  • 2022-11-17
  • 15:41

"سير" تُعيّن جيمس ديلوكا رئيساً تنفيذياً لها

عيّنت شركة "سير" أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، جيمس ديلوكا رئيساً تنفيذياً لها. ويمتلك ديلوكا خبرة تمتد لأكثر من أربعة عقود في قطاع السيارات، تولى خلالها العديد من المناصب القيادية في كل من شركة "جنرال موتورز" حيث أشرف على قطاع التصنيع وعمليات الإنتاج في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى مساهمته في إنشاء شركة "فين فاست"، وقيادتها، كأول علامة للسيارات الكهربائية في فييتنام.

وسيشرف ديلوكا في منصبه الجديد على تطوير وتصنيع وإنتاج سيارات كهربائية تجمع بين التصميم الأنيق وأحدث التقنيات المستخدمة في عالم صناعة السيارات وبيع السيارات في السوق المحلية ومنطقة الخليج.

وتُعد شركة "سير" مشروعاً مشتركاً بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة "فوكسكون للتكنولوجيا"، لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر انتاج سياراتها وبيعها بحلول العام 2025 من خلال قنوات تقنية مبتكرة، ووفقاً لأعلى معايير الجودة والرقابة العالمية.

تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية حددت عدداً من الأهداف لقطاع السيارات، مع التركيز على إنشاء قاعدة صناعية مستدامة من شأنها أن تساهم في تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وتعزيز نقل المعرفة إلى المملكة وتوفير فرص العمل المميزة للسعوديين.